عضو بـ"دينية البرلمان": قرار جامعة القاهرة بإلغاء خانة الديانة "تزيد"

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 09:04 ص
عضو بـ"دينية البرلمان": قرار جامعة القاهرة بإلغاء خانة الديانة "تزيد" الدكتور عمر حمروش عضو اللجنة الدينية بالبرلمان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف النائب عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، قرار جامعة القاهرة، بإلغاء خانة الديانة  فى كافة الشهادات والمستندات والأوراق التى تصدرها أو تتعامل بها الجامعة، بأنه "تزيد لا داعى له".

وقال "حمروش" فى تصريح لـ"اليوم السابع": "أنا ضد إلغاء خانة الديانة بشكل عام لأنه سيؤدى إلى التدليس والغش فى عقود الزواج والطلاق والميراث، وبالنسبة لقرار جامعة القاهرة فأرى أن هذا تزيد لا داعى له، وكم كنت أتمنى أن يقول لنا الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، على أى سند قانونى أو دستورى صدر هذا القرار".

وتابع "حمروش": "الدستور أوضح أن المصريين جميعا متساوون فى الحقوق والواجبات، وبالتالى فى الوقت الراهن وفى ظل ما تمر به مصر من ظروف صعبة ومعركة البناء والبقاء، ما كان يصدر هذا القرار فى هذا التوقيت، ونريد التكاتف من أجل بناء  مصر والعمل بدلا من التفرغ لمعارك جانبية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجده

احترام الخصوصية الشخصية

من امتى احنا بنقدم شهادات التخرج للمأذون ؟ ثانيا انا من حقى اخفى اى بيانات تخصنى , ولو جهة معينة طلبت منى بيان , يبقى ـ برضاى واختيارى ـ اروح السجل المدنى واخد شهادة بالبيان المطلوب فقط . من ابسط حقوقى انى ما اقدمش خصوصياتى لاى حد .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فكرى

خانة الديانة مطلوبة فى الاحوال المدنية والاسرية

وليس لها دخل بالتعليم او بالجامعة . فهمت ؟ فى كل انحاء العالم المتحضر لا توجد خانة للديانة . فان الدين علاقة خاصة بين الفرد وخالقه . وباقى المعاملات مدنية بما فيها الزواج .

عدد الردود 0

بواسطة:

موفق الطيب

أنا مش شايف أهمية للقرار

أنا مش شايف أهمية لإلغاء خانة الديانه من الأوراق الجامعية هي فقط للتوضيح العقائدي الممارس في المجتمع لكن أي مساوه يقصدها رئيس جامعة القاهرة ! أي شيء يقصد ! ولكنني أرى أن التمييز قائما في كثير من جامعات جمهورية مصر العربية والكثير شعر بروح التذمر نتيجة تعيين أبناء الدكاتره الاساتذة الجامعين ( المميزون عن غيرهم ) كما نص عليه الدستور والقانون على عدم التمييز بين أبناء الوطن الواحد .

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

عر ض ا لقر ا ر علي بر لما ن مصر

من ا لأ فضل عر ض قر ا ر ا لأ ستا ذ ا لد كتو ر جا بر نصا ر ر ئيس جا معة ا لقا هر ة بشأ ن ا لغا ء خا نة ا لد يا نه من كا فة ا لشها د ا ت ا لد ر ا سيه و ا لمستند ا ت و ا لأ و ر ا ق من ا لأ فضل عر ض هذ ا ا لقر ا ر علي بر لما ن مصر للتصو يت عليه بصفته بر لما ن ا لشعب و أ عضا ئه نو ا ب يمثلو ن شعب مصر ا لعظيم و أ عتقد أ ن د ستو ر مصر نا ا لمحر و سه بأ ذ ن ا لله لا يتعا ر ض مع هذ ا ا لقر ا ر بس معلهش عر ض ا لقر ا ر علي ا لبر لما ن يعطي ا لقو ه للقر ا ر بصفته صا د ر من نو ا ب ا لشعب ا لمحتر مو ن مع خا لص تحيا تي و ا لله ا لمو فق --

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

التمييز

اذا كان القرار لمنع التمييز بين الطلاب علي اساس الدين فالأولي الأ يتم التمييز بين ابناء الدكاترة والطلاب العاديين لأنه ظلم بين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة