رئيس الجامعة الأمريكية: لا يوجد حل سحرى لمشاكل مصر.. ومستعدون لتخفيف الآلام

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 01:36 م
رئيس الجامعة الأمريكية: لا يوجد حل سحرى لمشاكل مصر.. ومستعدون لتخفيف الآلام رئيس الجامعة الأمريكية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال فرانسيس ريتشياردونى، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أنه لا يوجد حل سحرى لمشكلات مصر، لافتاً إلى أن الجامعة ليست معنية بوضع حلول لكنها تحاول التعاون مع الحكومة المصرية بشأن ذلك.
 
 
وأضاف خلال لقائه عدد من الصحفيين اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات المائدة المستديرة "الرئيس الثانى عشر للجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشياردونى: رؤية للتميز" : "نحاول بالتعاون مع المصريين الوصول إلى حلول ونحتاج إلى الإستعانة بخبراء فى كل المجالات لنبدأ التركيز على المشكلات بطرق علمية".
 
وتابع" لا يمكن لأى جامعة أن تصف الطريق ولكنها تجمع الأطراف لمناقشة المشكله والوصول لحل جماعى، نحن مستعدون للمساعدة ومحاولة تخفيف ألم التغيير الإقتصادى".
 
ولفت إلى التحديات التي تواجه نظام التعليم فى مصر، مؤكدا أن هذه التحديات أكبر من قدرات أى أجنبى،"يجب أن يقدم المصرييين انفسهم الحلول ويمكننا كأجانب أن نعمل معكم فقط"، مشيراً إلى أن العالم الراحل الدكتور أحمد زويل مصرى للنخاع، وخدم مصر لآخر لحظة من عمره والولايات المتحدة تفخر بحصوله على  الجنسية الأمريكية.
 
وأضاف أن تعدد تغيير الوزراء يتعلق بالإداره المصرية، وأنه تعامل مع عدد كبير من الوزراء "كنت دائماً أرى أن مصر لديها حضارة وتقاليد وكوادر متميزة لا يستهان بها".
 
وعن إنشاء كلية للطب بالجامعة، قال إن كلية انشاء كلية للطب أمر مكلف جداً، ويحتاج هذا الأمر قرار إستراتيجى كبيرلكنه أكد أنه  أمر مطروح.
وأكد رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن المصريين قادرون على وضع حلول مشكلات تسريب الإمتحانات فى الثانوية العامة وتنسيق القبول بالجامعات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رانا محمد

كفاية حرام

نرجو من السيد المحترم رئيس الجامعة الامريكية الاهتمام الاكاديمى بما يتم تدريسه من مناهج فى الجامعة لالا يحتوى على اهواء تغير فى عقول الطلاب بدلا من تفريخ من لهم افكار مشوشة و توجيهم على الدولة و اما النابغين يتم اعطاءهم منح لسفر للخارج اليس هذا " تصفية العقول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة