بالصور.. بعد 4 أشهر من نشر قصته بـ"اليوم السابع".. "الإندبندنت" تسلط الضوء على "عياد حنا".. القبطى الذى علم 1500 تلميذ القرآن من داخل كنيسة فى المنيا.. وتعلق: يحارب الطائفية بتعاليم السماء

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 01:37 م
بالصور.. بعد 4 أشهر من نشر قصته بـ"اليوم السابع".. "الإندبندنت" تسلط الضوء على "عياد حنا".. القبطى الذى علم 1500 تلميذ القرآن من داخل كنيسة فى المنيا.. وتعلق: يحارب الطائفية بتعاليم السماء عياد حنا داخل الكتاب
كتبت : حسن عبدالغفار ـ سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 4 أشهر من نشر قصته على موقع "اليوم السابع"، سلطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الضوء على عياد حنا، المدرس القبطى الذى علم أكثر من 1500 تلميذ القرآن وتعاليمه، مشيرة إلى أنه يحاول أن يزرع روح الوحدة الوطنية بين التلاميذ المسيحيين والمسلمين، مستعيناً فى ذلك بتعاليم السماء.

720162022533428091201

المعلم عياد شاكر حنا

 

وبرغم نشر القصة بأكلملها على "اليوم السابع"، إلا أن الصحيفة البريطانية استعانت بتقرير منشور فى السياق نفسه على موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، قبل يومين، واقتبست تصريحات لـ"حنا" قال فيها "إنه مدرس ابتدائى من أبناء محافظة المنيا، ويحاول أن يخلق روح الوحدة الوطنية بين التلاميذ المسيحيين والمسلمين عن طريق استخدام آيات القرآن والإنجيل على حد سواء".

 

وتابع بحسب ما نشرته "الاندبندنت" : "أقوم بالتدريس منذ 50 عاماً، وأوجه الطلاب أن يتعلموا من القرآن والانجيل، لأننا جميعاً مصريين".

 

تقرير الصحيفة البريطانية بعد 4 أشهر من نشره على اليوم السابع

 

ونقلت الصحيفة البريطانية فى تقريرها ، دراسة سابقة للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية قالت فيها إن 10 حوادث عنف واضطرابات طائفية وقعت فى محافظة المنيا على مدار الأشهر السبع الماضية، لترتفع حصيلة مثل هذه الحوادث إلى 77 حالة منذ اندلاع ثورة 25 يناير.

 

وكان "اليوم السابع" قد نشر قصة المعلم عياد حنا شاكر، بتاريخ 21 يوليو الماضى، مشيراً فى تقريره آنذاك إلى أن "حنا" الذى تجاوز عامه الـ85 ، يلقبه سكان قريته "طهنا الجبل" التابعة لمركز المنيا بـ"عياد العرف"، ويعكف داخل غرفة فى كنيسة أطلق عليها اسم "كتاب" على تعليم التلاميذ اللغة العربية وتحفيظهم القرآن الكريم.

720162022533428091202

المعلم عياد يكتب على السبورة

 

وقال حنا لـ"اليوم السابع" إنه رفض الوظيفة الحكومية منذ عقود، وقرر أن يعلم أبناء القرية مسلمين ومسيحيين، لأنه لم يكن هناك الكثير من المتعلمين داخل قريته قبل عدة سنوات، لافتا إلى أنه قرر إنشاء كتاب داخل الكنيسة يعلم من خلاله الأطفال اللغة العربية والدين الإسلامى والمسيحى.


720162022533428091203

المعلم عياد شاكر حنا أمام السبورة

 


720162022533428091204

يعلم الأطفال

 


720162022533428091205

يمسك بيده الماسة

 


720162022533428091206

يتفقد أغراضه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

رجل محترم وفكر راقي جدا ولكن !!

انا لا اشك في ان هذا الرجل محترم جدا ونيته صافيه جدا تجاه ما يعمله ولكن هل هذا صحيح ؟ هل يصح لي مثلا وانا رجل مسلم ان اعلم الناس الانجيل والتعاليم المسيحية؟ - من الممكن ان مدرس تاريخ يدرس جغرافيا ان كان عنده علم بها ولكن الاديان شيء اخر. والله ليست دعوة لاي فتنة طائفية ولكنها حقيقة

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

والله انا بحب اخواتي المسيحيين .وربنا شاهد على ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

تحية تقدير لك ايها المربى الفاضل تحاول زرع المحبة والمودة والتأخى بين ابناء الوطن الواحد

جزاك اللة عنا كل خير--وعلى نيتك الصادقة فى تحفيظ النشئء القرأن --هذة هى ابلغ معانى لايات المحبة والمودة فى رسالة جميلة اثبتت للعالم كلة بانة ليس هناك فرق بين ابناء الوطن الواحد--شكرا لك يا استاذنا الفاضل فعلت ما عجز عنة الكثير منا 1500 تعلموا وحفظوا القرأن على يديك الكريمتين--اسمح لى أن اقول لك وبالبلدى كدة انت طماع نعم طماع قول لى لية اقول انا لك لية --لم تنتظر مساعدة من احد وبادرت الى تحفيظهم القران --احسب يا استاذنا الفاضل 1500 فى عدد السور التى حفظوها ثم اضربهم فى عدد الحروف شوفهم يطلعوا كام--وبعددهم تكون حسنات فى ميزان حسناتك--لا ومش كدة وبس--دا اضربهم كمان فى عشرة لان الحسنة بعشرة امثالها شوفهم يطلعوا كام تبقى طماع ولا --لا--هنيئا لك مقعدك الذى ترجوة عند المالك المقتدر--ولاستاذ حازم التعليق رقم1--اسمح لى ان اقول لك ان الاستاذ الفاضل المعلم المحترم قام بتحفيظهم القران وليس العقيدة او التفسير فقط تلقين وحفظ زى كتاب زمان يعنى مولانا الشيخ يقرأ والاطفال يرددون وراؤة حتى يحفظوا عن ظهر قلب السور والايات--واعتقد ان هذا ما قام بة الاستاذ عياد--ثم فى بعض الدول الاوروبية هناك بروفسيرات يعلمون الطلبة تعاليم الاديان كلها ولا غضاضة فى ذلك فهم لم يحرفوا القران عن موضعة او زادوا علية--واى انسان ايا ان كانت ديانتة اعتقد واللة اعلم اذا كان خريج جامعة وتعلم واجتهد ودرس علوم الاديان سواء مجتمعة او منفصلة يمكنة التدريس فيها--وديننا الحنيف هو متمم لما سبقة من الاديان --وما ارسلناك الا رحمة للعالمين--يعنى العالم كلة وفى اى مكان وزمان--افليس من الاحرى والاجدر ان يقرا اى انسان القران ويتدبر معانية ام هذا ممنوع ومحرم الا على المسلمين والاستاذ الفاضل عياد لم يفعل شئ يغضب اللة بل تعلم وعلم ومازال يعلم--ارجو ان كان فى كلامى شئ خطأ تصححة لى--وما هو الفرق بينة وبين الذين تعلموا القران وحفظوا ولو سورة منة واسلموا--اهل نقول لهم لا ميصحش مع العلم بانهم سيعلموة للاخرين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة