الإندبندنت: قادة من الجيش الأمريكى قلقون حيال وصول ترامب للبيت الأبيض

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 03:04 م
الإندبندنت: قادة من الجيش الأمريكى قلقون حيال وصول ترامب للبيت الأبيض دونالد ترامب
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الإندبندنت، اليوم الأربعاء، إنه تواترت "شائعات" بأن قادة فى الجيش الأمريكى يشعرون بقلق عارم من احتمالية تقلد المرشح الجمهورى دونالد ترامب لمنصب القائد العام للقوات المسلحة، بالإضافة إلى امتلاك المخابرات لمعلومات تدينه.

وأضافت الصحيفة أنه أثناء إلقاء خبراء بمحاضرة ترامب عن الحروب النووية كما هو الحال مع أى مرشح رئاسى، تسائل ترامب عن أسباب عدم استخدام الولايات المتحدة لترسانتها النووية بشكل أكبر. كما إن إطراء ترامب العلنى على الرئيس الروسى فلاديمير بوتين واستعداده للموافقة على ضم شبه جزيرة القرم يثير حفيظة الأجهزة الأمنية الأمريكية، بحسب الصحيفة البريطانية.

وكان ٥٠ خبير أمن قومى جمهورى قد قالوا فى خطاب قبل شهرين إن ترامب سيكون "أكثر الرؤساء تهورا فى التاريخ الأمريكى" وإنه يفتقد الشخصية والخبرة القيم التى تؤهله للمنصب.

أما المخابرات الأمريكية، فقد اتهمها ترامب بالعجز، واتهمها بالتسرع فى اتهام روسيا باختراق البريد الإلكترونى للحزب الديموقراطى بعد تسريب رسائل من منافسته هيلارى كلينتون، والتى تسببت فى مشاكل لوزيرة الخارجية السابقة.

يذكر أن بعض المعلقين اتهموا كلينتون "بالنفاق" بسبب تأكيدها على دعم السعودية وقطر لداعش فى سوريا بشكل سرى، وفى الوقت ذاته تؤيد التحالف معهما لدحر الإرهاب هناك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة