الأمم المتحدة تدعو إثيوبيا للسماح لها بالوصول لمناطق الاحتجاجات

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 01:59 م
الأمم المتحدة تدعو إثيوبيا للسماح لها بالوصول لمناطق الاحتجاجات مظاهرات فى أثيوبيا ـ صورة أرشيفية
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب المفوض السامى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد رعد الحسين عن قلقه من الوضع فى إثيوبيا فيما يتعلق بالاحتجاجات هناك، مشيرًا إلى أن مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة دعت السلطات الإثيوبية للسماح لفرق حقوق الإنسان بالوصول إلى مناطق أوراميا وأمهره فى إثيوبيا للوقوف على الأوضاع هناك.

من ناحية أخرى أعرب المفوض السامى عن قلقه- كذلك- من تصاعد العنف فى ميانمار وفى مناطق أخرى فى العالم مثل جمهورية الكونغو، مؤكدًا مجددا على قلقه من تنامى ظاهرة الشعوبية ومعاداة الإسلام وتبنى بعض السياسيين لخطابات تحرض وتعزز هذا الاتجاه فى الفترة الأخيرة.

وفى سياق آخر قال المفوض السامى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد رعد الحسين أنه لا يرى أن مجلس الأمن يعمل فى صالح سكان حلب التى مازال قصفها مستمرا.

وشدد المسئول الأممى- فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، على تأكيدات للأمين العام القادم للأمم المتحدة انطونيو جوتيريس بأهمية وضرورة أن يكون للأمم المتحدة دور عندما ينقسم الأعضاء فى مجلس الأمن بشأن نزاع يخلف تداعيات خطيرة وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وأعرب المفوض السامى عن أمله فى أن يقوم الأعضاء الدائمون فى مجلس الأمن بتعليق استخدام حق النقض (الفيتو) أن كانت هناك فى حالة ما احتمالات لجرائم محتملة ضد الإنسانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

يارب

اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين ........................اللهم انهم تكالبوا علينا فاحفظ الدين كما وعدتنا ...اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم ...ياااااااااااارب ياااااااااااارب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة