وزير التجارة والصناعة ينفى وجود نية لحظر استيراد سلع تامة الصنع

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 11:38 ص
وزير التجارة والصناعة ينفى وجود نية لحظر استيراد سلع تامة الصنع طارق قابيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، ما تردد عن وجود نية لدى الحكومة لإصدار قرارات لحظر استيراد سلع تامة الصنع، مؤكداً التزام مصر بكل اتفاقات التجارة الدولية، خاصة فى ظل عضويتها بمنظمة التجارة العالمية.

 

وقال قابيل، فى بيان له اليوم، إن نشر مثل هذه الأخبار التى ليس لها أى أساس من الصحة من شأنه إحداث بلبلة فى السوق المحلى، ومن ثم التأثير سلبا على الوضع الاقتصادى المصرى.

 

ولفت قابيل، إلى أن أى إجراءات تتخذها الحكومة تأتى فى إطار المعايير الدولية والالتزامات المنصوص عليها فى اتفاقات التجارة الحرة وقواعد منظمة التجارة العالمية.

 

وأشار إلى أن قرار تسجيل المصانع المصدرة إلى مصر ليس هدفه تقييد الاستيراد، وإنما هو إجراء تتبعه معظم دول العالم ويطبق على المنتجات المصرية فى مختلف الأسواق الخارجية، والهدف منه هو التأكد من جودة المنتجات المصدرة إلى مصر حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين.

 

وأهاب الوزير بوسائل الإعلام المختلفة تحرى الدقة والالتزام بقواعد وميثاق الشرف الصحفى، مضيفا أن نشر مثل هذه الأخبار (مجهولة المصدر) يكون له انعكاس سلبى على الرأى العام، وعلى علاقاتنا التجارية مع مختلف دول العالم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو محمود

ازاااااااى

القرار 43لسنه 2016 تم العمل به من شهر مارس ونزل على سلع معينه بهدف تسجيل المصانع الاجنبيه فى مصر عباره عن25سلعه ياتى تحتها 500 سلعه مع اكثر من الاف العمال والموظفين الذين ينتظرون منكم تسجيل المصانع السؤال هل قمتم بالسماح والتسجيل حتى الان الاجابه لا مع وجود جميع الاوراق المطلوبه للتسجيل القرار 43مقيد الاستيراد وهى ليست سلع كماليه او استفزازيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة