محافظ المنيا يتابع الخدمات العامة ببني مزار ويستقبل 174 شكوى من مواطنين

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 04:58 م
محافظ المنيا يتابع الخدمات العامة ببني مزار ويستقبل 174 شكوى من مواطنين عصام البديوى محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد عصام البديوى محافظ المنيا اليوم  مركز ومدينة بني مزار، وذلك ضمن جولاته الميدانية المستمرة بمراكز ومدن المحافظة للوقوف على مستوى الخدمات العامة .
 

بدأ المحافظ جولته بتفقد شارع الجوازات ، وشدد على رفع وإزالة كافة الإشغالات الكائنة بالشارع والإهتمام بمستوى النظافة ، كما وجه بتوفير مكان بديل لوحدة تابعة لإدارة المرور بهدف تيسير حركة السير بين المواطنين وطلاب المدارس .

كما تفقد المحافظ شارع ترعة أبو حسيب ، ووجه بسرعة انجاز وانهاء أعمال الصرف الصحي والاهتمام بالنظافة ورفع كافة المخلفات والقمامة والإشغالات على جانبي الطريق .

واستمع المحافظ، إلى شكاوي عدد من المواطنين ومطالبهم ووعد بحلها في أسرع وقت ممكن، وتضمنت أهم الشكاوي، أعمال النظافة والصرف الصحي وانقطاع وضعف المياه وحل أزمات المرور والتعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة.

شهد المحافظ على هامش جولته ، التدريب الخاص برؤساء الوحدات الاجتماعية للمرحلة الثانية من تطبيق برنامج تكافل وكرامة والذي يضم مراكز ( مطاى ـ ملوي ـ بني مزار ـ سمالوط ـ مغاغة ) بإجمالى 161 رئيس وحدة حيث يتم التدريب على كيفية إدراج البيانات على جهاز التابلت الخاص ببرنامج تكافل وكرامة والذي يمثل أحد آليات وزارة التضامن لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية . 

وأشاد المحافظ بجهود المديرية في تنفيذ البرنامج والعمل على تحقيق أهدافه من خلال رعاية الأسر الأولى بالرعاية والقضاء على الفقر وكفالة احتياجات كبار السن والمعاقين بما يحقق الكفاءة في الخدمات والعدالة في التوزيع وتحسين مستوى الحياة الإجتماعية والإقتصادية.

من جانبه قال مصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن المرحلة الأولى للبرنامج تقدم لها 186ألف مواطناً من مركزي العدوة ودير مواس وبلغ إجمالى المستحقين 89 ألف حالة .

وأكد المحافظ خلال لقاء خدمة المواطنين الذي عقد بالوحدة المحلية، أنه يضع ملف الاستثمار في مقدمة اهتماماته وذلك من أجل توفير فرص عمل للشباب والتقليل من نسب البطالة واستغلال الطاقات الشبابية للإنتاج ، مشدداً على تذليل كل الصعاب وتوفير الإمكانيات اللازمة وتيسير الإجراءات أمام المستثمرين الجادين لإقامة مشروعاتهم من اجل دفع عجلة التنمية بالصعيد .

ولفت إلى أن كل ما تم رصده من تعديات على أراضى زراعية وحرم نهر النيل والمباني المنشأة بدون ترخيص، مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها ومحاسبة المقصرين .

واستقبل المحافظ أكثر من 174 شكوى للمواطنين خلال اللقاء ما بين شكاوى عامة وخاصة ووعد بدراستها وحلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية . 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة