خضر خان والد بطل حرب أمريكى يهاجم تصريحا لترامب خلال مناظرة

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 05:06 م
خضر خان والد بطل حرب أمريكى يهاجم تصريحا لترامب خلال مناظرة المرشح الجمهورى دونالد ترامب
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد خضر خان -والد جندى أمريكى مُنح وساما بعد مقتله فى العراق-المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب اليوم الثلاثاء لقول المرشح إن الجندى كان سيظل على قيد الحياة لو كان ترامب رئيسا للولايات المتحدة آنذاك.

وقال خان فى مقابلة أجرتها معه شبكة (سي.إن.إن) "أن يضع هذا المرشح انتهازيته السياسية قبل أى إدراك لألم ومعاناة الأسر لهو أمر مخز."، وذكر ترامب وهو رجل أعمال من نيويورك اسم هومايون خان خلال المناظرة الرئاسية الثانية التى جرت مساء يوم الأحد بينما كان ينتقد منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون لتصويتها فى عام 2003 لصالح غزو العراق عندما كانت عضوة فى مجلس الشيوخ الأمريكي. وهومايون كان برتبة كابتن فى الجيش الأمريكي.

وقال ترامب "لو كنت رئيسا آنذاك لكان (هومايون خان) على قيد الحياة اليوم". ورغم تأكيده المستمر على معارضته للحرب فقد أبدى ترامب دعمه لها فى مقابلة خلال عام 2002.

وألقى خضر خان كلمة خلال المؤتمر الوطنى للحزب الديمقراطى فى يوليو تموز استعرض فيها خدمة ابنه العسكرية وانتقد حملة ترامب بسبب دعوتها لفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين للبلاد.

ورد ترامب آنذاك بالتساؤل عما إذا كان لم يسمح لزوجة خان -غزالة خان- بالحديث عندما صعدت مع زوجها على المسرح فى تلميح لشكل محافظ من الإسلام الأمر الذى أدخل المرشح فى نزاع مع والدى بطل الحرب المسلم القتيل. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة