"اتحاد الصناعات": زيادة السعر العالمى للسكر 45 دولارا بالطن

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 01:00 ص
"اتحاد الصناعات": زيادة السعر العالمى للسكر 45 دولارا بالطن سكر - أرشيفية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير "الاسعار العالمية للسلع الإستراتيجية"، والصادر عن غرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات المصرية، أمس الأثنين، أن سعر طن السكر الخام "المستخرج من قصب أو بنجر السكر دون تكرير"، ارتفع من 470,7 دولار وفقا لسعره خلال شهر سبتمبر الماضى، إلى 516,3 دولار خلال أكتوبر الجارى، بزيادة 45,6 دولار بالطن الواحد، وهو السعر المتوقع استمراره حتى شهر مارس المقبل.

وأوضح التقرير أن سعر طن السكر الخام ارتفع خلال شهر سبتمبر الماضى بنسبة 87,1%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، فى حين بلغ سعر الطن خلال أغسطس الماضى 440 دولار، بما يعنى ان سعر الطن زاد 30 دولار خلال شهر واحد.

وفيما يتعلق بالسكر الأبيض المكرر، فبلغت نسبة الزيادة خلال سبتمبر الماضى 57,1% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، فيما ارتفع سعر الطن من 569,5 دولار خلال شهر سبتمبر، إلى 598,70 دولار بداية من أكتوبر الحالى، وهو السعر المتوقع استمراره حتى ديسمبر المقبل، بزيادة قدرها 30 دولارا.

يذكر ان الأسواق المصرية تشهد حاليا نقص حاد فى السكر، فى الوقت الذى أعلن فيه اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين، أن أرصدة السكر فى مصر أمنة وتكفى حتى فبراير القادم ، فضلا عن التعاقد على 420 الف طن سكر من المنتظر أن تصل مصر خلال شهر أكتوبر الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة