فى يومها العالمى.. كيف أثرت الأزمات الاقتصادية على نفسية المصريين؟

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 07:51 م
فى يومها العالمى.. كيف أثرت الأزمات الاقتصادية على نفسية المصريين؟ جلسات نفسية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الصحة تاج على رءوس الأصحاء" تلك الجملة التى تدون على جدران المستشفيات وعيادات الأطباء، حتى ربطها المصريون بالصحية البدنية فقط، فبالرغم من التقدم الذى نعيش فيه الآن إلا أن الكثيرين لا يعتقدون فى المرض النفسى ويختزلونه فى "الجنون" و"الإدمان" فقط، ناسين أن المشاكل النفسية حالها حال أى مشكلة بدنية لها علاج.

ويحتفل اليوم العالم "باليوم العالمى للصحة النفسية"، ومن الأشياء التى أصبحت واضحة وضوح الشمس أن المصريين بحسب الكثير من الدراسات يعانون من عدد من المشاكل النفسية.

وتحدث الدكتور إبراهيم مجدى حسين استشارى الطب النفسى وعلاج الإدمان فى هذا الصدد وقال "القرارات السياسية والحالة الاقتصادية لها انعكاس بالفعل على الاستقرار النفسى للمواطن"، وأضاف: "تهتم دراسات علم النفس السياسى بشخصية القائد و كيف يستطيع التأثير على الجماهير وإعطائهم الأمل وإلهامهم".

وأشار دكتور إبراهيم إلى أن هناك عددًا من المشاكل النفسية التى تسببت فيها الأزمات الاقتصادية للمصريين من أبرزها "الإحباط، العزلة، فقدان الأمل، عدم الرغبة فى العمل"، فضلاً عن ارتفاع معدلات القلق والتوتر بين المصريين.

وأضاف أن الأحوال الاقتصادية من أكثر الأشياء التى تؤدى إلى الانتحار وارتفاع معدلات الجريمة وخاصة جرائم القتل، و زيادة حالات الاغتصاب خاصة أن مصر تعد ثانى اعلى معدل مشاهدة للمواقع الإباحية على مستوى العالم، وارتفاع معدلات الإدمان، إذ تحتوى مصر على أكثر من مليون مدمن. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة