فى ذكرى ميلاد "الكينج".. أبرز 7 معلومات عن مشواره الفنى

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 08:00 م
فى ذكرى ميلاد "الكينج".. أبرز 7 معلومات عن مشواره الفنى محمد منير من فيلم المصير
كتب محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل اليوم الاثنين الكينج محمد منير بعيد ميلاده وهو من أشهر المغنين فى العالم والوطن العربى على الساحة الفنية وقدم العديد من الألبومات وشارك أيضا فى العديد من الأعمال السينمائية، ويتميز بأسلوب خاص فى الغناء يغوص فى أعماق الأغنية بكل أحاسيسه لذلك يختار كلماته وألحانه بعناية.

 

فى عيد ميلاد "محمد منير" ينشر "اليوم السابع" 7 معلومات عن مشواره وأعماله فى الغناء والسينما والدراما وأهم انجازاته وهى كالتالى..

 

1-ولد محمد منير محمد أبايزيد جبريل متولى الشهير بـ"محمد منير" فى قرية منشيه النوبة بأسوان 10 أكتوبر 1954.

2- تخرج فى قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون من كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان.

3-تميز منير عن كل أبناء جيله أنه الوحيد الذى كان يحمل مشروعاً غنائياً متكاملاً، لم يأت إلى القاهرة ليبحث عن أعمال فنية لكنه كان فقط يبحث عن جهة إنتاجية بينما مشروعه الفنى كان جاهزاً مكتملاً مثلما كان فريداً ومميزاً. فبعد اجتماع الثلاثى "منير – عبد الرحيم – منيب" بعض ذلك انضم إليهم الموسيقار هانى شنودة، الذى أضاف لفريق العمل بألحانه وتوزيعاته الغريبة الطابع. بعضها اطلاقه أول ألبوم هو "علمونى عنيكى" الذى أصدر عام 1977.

4- قدم العديد من الألبومات أبرزها "علمونى عنيكى"، "برىء"، "الليلة ياسمرة"، "طعم البيوت "، "يأهل العرب والطرب"، "أحمر شفايف"، "فى عشق البنات"، "من أول لمسة"، "الأرض والسلام".

5- شارك فى الأعمال السينمائى من أبرزها " المصير "، "حدوته مصريه " ،"اليوم السادس "، "دنيا"، "حكايات الغريب "، "اشتباه " ،"يوم حلو ويوم مر "، "ليه ياهرم " ،"مفيش غير كده "

6- شارك فى بعض الأعمال الدرامية وهى " على عليوة " ،" المغنى " ،" جمهوريه زفتى "، وشارك أيضا فى مسرحيات "الملك هو الملك"، "مساء الخير يامصر "، "ملك الشحاتين "

7- من اهم انجازات وهى " اول مطرب فى العالم يخلط بين الموسيقة النوبية والموسيقة المصرية "، "منير المطرب العربى الذى حصل على جائزه السلام من قناه CNN عن البوم الأرض السلام "، " أول مطرب مصرى يغنى لمدة ساعتين متواصلتين أغانى وطنية تخصه هو فقط "، " أول مطرب مصرى يغنى لفلسطين والانتفاضة أغنية "القدس" فى ألبوم "برىء" عام 1986 "، و"حصل على الجائزة الماسية من "باما أووردز"، "منير المطرب المصرى الوحيد الذى حصل على الجائزة البلاتينية من شركه يونيفرسال عن أغنية ياسمينا التى حققت مبيعاتها أكتر من 750 ألف نسخة فى أوروبا".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة