وإنفاق نصف مليار جنيه..

غرفة السياحة بجنوب سيناء: أزمة القطاع تسببت فى هجرت العمالة بعد تدريبها

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 01:45 م
غرفة السياحة بجنوب سيناء: أزمة القطاع تسببت فى هجرت العمالة بعد تدريبها جيفارا الجافى رئيس غرفة شركات السياحة بجنوب سيناء
شرم الشيخ ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جيفارا الجافى، رئيس غرفة شركات السياحة بجنوب سيناء،  أن الأزمة الأخيرة  للقطاع السياحى، أدت إلى فقدان أهم مقومات العملية السياحية وهو العنصر البشرى المدرب.

 

وأوضح أن القطاع السياحى أنفق ما يقرب من نصف مليار جنيه على تدريب العمالة خلال الـ10 سنوات الماضية، ثم أدت الأزمة لسفر الآلاف منهم للدول الخليجية بينما غير بعضهم مهنته.

 

وأضاف "الجافى" خلال لقائه مع محررى السياحة، أن تدريب العامل الواحد قبل تعيينه للممارسة العمل يحتاج من 5 : 6 آلاف جنيه لتدريبه عمليًا ونظريًا، بخلاف تكلفة الإقامة والإعاشة.

 

وأشار إلى أنه بدون توفير عمالة بديلة وإعادة تجديد الفنادق سوف يواجه القطاع كارثة عند عودة السياحة الدولية، ومن هذا المنطلق قال "الجافى" إنه تقدم بمشروع لإنشاء مركز تدريب بشرم الشيخ بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء.

 

وأوضح رئيس غرفة شركات السياحة بجنوب سيناء، أن التواجد فى البورصات العالمية مطلوب، ولكن لا يجب الاعتماد على المعارض فى إجراء تعاقدات سياحية، طرحًا تنظيم "الرود شو" هو عبارة عن تجمع للشركات الراغبة فى التعامل مع المقصد السياحى المصرى.

وأوضح أن هناك خطة لتطبيق "رود شو" بالتعاون مع السفارات المصرية والمكاتب السياحية التابعة لهيئة تنشيط السياحة فى 27 سوقًا سياحيًا جديدًا.

 

وأضاف: "يجب أن نتجه نحو الأسواق الجديدة، التى لديها القدرة على ضخ حركة سياحية للمدن المصرية، خاصة أن لدينا منتجات سياحية عديدة يمكن تسويقها بشكل جيد".

 

وأشار إلى أن الاعتماد على دعم الطيران الشارتر يجب أن يتوقف حاليا، فلا يعقل أن تصل مستحقات أحدى الشركات لـ21 مليون جنيه قيمة دعم الطيران العارض خلال 6 شهور فى 2015.

 

كاشفًا عن تقدمه بمشروع  بتوجيه الدعم الذى تقدمه وزارة السياحة لدعم الطيران الأجنبى الشارتر،  للشركة الوطنية "مصر للطيران" مع التزامها باستمرار رحلاتها على 11 دولة يتم تحديدها طبقا الإقبال السياحى على مصر، وبذلك يتم الحد من خروج العملة الأجنبية ودعم الشركة الوطنية.

 

ولفت إلى أن تركيا طبقت دعم شركاتها الوطنية، عندما كان يتحكم الألمان فى السياحة الوافدة من روسيا إلى تركيا، وأدى ذلك إلى تقدم الخطوط التركية من المركز 42 إلى المركز رقم 12 عالميًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Amon

الدعوة للسياحية لمصر

انا اريد ان تكون صورة شرم الشيخ والغردقة والمناطق السياحية أمام اعين المواطن الغربي في كل لحظة وكل مكان ولذلك اقترح .استغلال لوحات الاعلانات في القطارات كأماكن للدعاية للسياحة في مصر.. استغلال الشنط البلاستيكية والورقية لمحلات بيع المواد الغذائية الكبري بطبع الصور السياحية المصرية عليها ..مثل محلات coop.. migros.. aldy .ledel وغيرها من المحلات التي تنتشر فروعها في كل اوروبا ... كما اقترح ان تكون صورة الاعلان كالآتي ..صورة ساحرة لشرم الشيخ وعلي يمين الصورة فتاة سمراء بملامح مصرية اصيلة وجسم جميل وترتدي البيكيني وعلي اليسار شاب مصري بالمايوه بملامح مصرية اصيلة وجسم اسمر جميل ويحملون سويا يافطة طويلة مكتوب عليها مصر آمان .. شرم الشيخ .. واقترح ان يقوم رجال الاعمال المصريين بالخارج بتمويل هذه الحملات .. واحسن معاد لهذه الحملات هو شهر ابريل حيث يكون نهاية الشتاء وبداية الخريف ويكون الغربيون جعانين للشمس والبحر وفي هذا الشهر يقوم معظم الغربيين بحجز رحلاتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

Amon

اقتراح آخر لتنشيط السياحة

اقتراح آخر لتنشيط السياحة اعتقد انه سيحقق نتائج مذهلة ...هناك مسلسل الماني تتابعه كل الشعوب الناطقة باللغة الالمانية اسمه سفينة الاحلام. . هذا المسلسل كلما اراه انا وزوجتي بنبقي عايزين نقوم نحجز تذاكر ونسافر للبلد التي تم التصوير بها... لو استطعتم ان تتصلوا بالقائمين علي هذا المسلسل ليقوموا بتصوير عدة حلقات في مصر فسوف تندهشون للنتائج. بشرط ان تقدموا لهم كل التسهيلات الممكنة بدون روتين .. تسهيلات جمركية وتسهيلات لاماكن التصوير وبدون تعقيدات.....اسم هذا المسلسل بالالماني..... das traum schiff...

عدد الردود 0

بواسطة:

Amon

صبح علي السياحة بيورو

علي غرار صبح علي مصر بجنيه وحتي لايتحمل رجال الاعمال المصريين المقيمين بالغرب عبئ تمويل الحملات الدعائية بمفردهم فإعملوا لنا آلية صبح علي السياحة بيورو بشرط ان تستخدم هذه الاموال لتنشيط السياحة في اوروبا وعمل الحملات الدعائية للسياحة لمصر ... تعاونوا مع شركات التليفونات الغربية واعطونا ارقام تليفونات علي الفضائية المصرية بحيث يستطيع المصريون المقيمين في الغرب بأن يصبحوا علي السياحة بيورو وسأكون اولهم ... اوروبا بها ملايين المصريين الوطنيين المخلصين... دعوا الاوربيون يروا اسم وصور مصر امام اعينهم في كل مكان ... وعلي اللوحات الاعلانية المنتشرة في محطات القطارات الغربية... ونحن سوف نصبح علي السياحة بيورو. وعندما تعود السياحة بقوة واستقرار سيعود الشباب الذين دربتموهم للعمل من جديد

عدد الردود 0

بواسطة:

Amon

صبح علل شارم بيورو

ربما يكون عنوان صبح علي شارم بيورو افضل من صبح علي السياحة بيورو.. وصدقني ستجد مصريين يصبحون علي شارم او السياحة ب10 يورو او ب100 يورو .. كل واحد حسب امكانياته

عدد الردود 0

بواسطة:

Amon

مصر لن تسقط

نحن نعيش في الغرب ونحس بمدي المؤامرات التي تحاك ضد مصر لاسقاطها ...ولكن مصر لن تسقط .. وبقيادة زعيم مخلص وطني مثل السيسي مصر لن تسقط.. تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة