بالصور.. 3 أوضاع يوجا للمتعافيات من سرطان الثدى.. "انتى قدها"

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 08:29 م
بالصور.. 3 أوضاع يوجا للمتعافيات من سرطان الثدى.. "انتى قدها" اليوجا
كتبت : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إجراء النساء والفتيات عمليات استئصال الثدى وتعرضهن للعلاج الكيميائى والإشعاع تحتاج كل منهن للاهتمام والعناية بأنفسهن والشعور بأنها تعيش حياة طبيعية وتشعر بالانتعاش والحيوية، وإحدى أهم العوامل التى توصلهن لهذه المرحلة هى ممارسة "اليوجا" وتساعد بشكل مباشر على تخفيف التعب والشعور بالإرهاق والاكتئاب حتى أن هناك عددًا من المستشفيات منها مستشفى سانت لويس فى باريس تتيح للمرضى الذين يعانون من سرطان الثدى متابعة دروس اليوجا الحرة بانتظام، وهناك عدة أوضاع بالضرورة أن تقوم بها كل المتعافيات من مرض سرطان الثدى.

Savasana

وضع "Savasana" وهو يساعدك على التخلص تمامًا من الإجهاد والتوتر الموجود فى العضلات، ويمكنك القيام به من خلال الاستلقاء على الأرض وتباعدى بين ساقيكى بينما يكون ذراعيكى مستلقيان جانبًا، وهو ما يجعل الجسم فى وضع استرخاء ويسهل التنفس العميق ويعمل على تهدئة العقل.

Bridge

وهى من الأوضاع الكلاسيكية الخاصة باليوجا، فهذا الوضع يعمل على تقوية العمود الفقرى وجعله أكثر مرونة، كما يمد الأنسجة العضلية فى جميع أنحاء الثدى بالاسترخاء.

Hero

هو الوضع الذى يساعد على التأمل وتعزيز الدورة الدموية فى منطقة الفخذين والكاحل ويقلل من التورم فى عدد كبير من مناطق الجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة