الأمين العام للأمم المتحدة: بشار الأسد قتل 300 ألف شخص فى سوريا

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 06:41 م
الأمين العام للأمم المتحدة: بشار الأسد قتل 300 ألف شخص فى سوريا بشار الأسد رئيس النظام السوري
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، الرئيس السورى بشار الأسد، بأنه تسبب فى مقتل نحو 300 ألف شخص فى سوريا، عبر فشله فى أداء دوره كرئيس، وذلك فى مقابلة مع الإذاعة الألمانية "دوتشيه فيلي".

 

وقال الأمين العام حسب مقاطع من هذه المقابلة وزعت الاثنين: "صحيح أنه بسبب فشل قيادته قتل عدد هائل من الأشخاص، أكثر من 300 ألف".

 

وتابع بان كى مون فى المقابلة التى سيتم بثها كاملة الأربعاء: "كان لا بد لنا من منع وقوع سريبرينيتسا، ومنع الإبادة فى رواندا. فى حلب نبذل كل ما بوسعنا".

 

وأضاف: "طلبت من وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى والجانب الروسى العمل على إعادة العمل بوقف إطلاق النار لكى نتمكن من تقديم المساعدات الإنسانية الحيوية (...) إلى نحو خمسة ملايين شخص يعيشون فى مناطق محاصرة ويصعب الوصول إليها".

 

ولم يدم وقف إطلاق النار فى سوريا الذى توصلت إليه واشنطن وموسكو فى سبتمبر أكثر من أسبوعوتشن قوات النظام السورى هجوما واسعا على الأحياء الشرقية من حلب الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة المسلحة بدعم من الطيران الروسي.

 

        









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

ومن قتل مليون عراقى

اين كنت او من كان قبلك حين قتل بوش وبلير مليون من ابناء العراق امام العالم كله .يمهل ولايهمل وان شاء الله ربنا يورينا فيكم اياته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة