ألمانيا تخصص 30 مليون يورو لتعويض المثليين

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 03:45 م
ألمانيا تخصص 30 مليون يورو لتعويض المثليين مثليين فى مظاهرة فى لندن - الإندبندنت
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الإندبندنت، اليوم الإثنين، إن ألمانيا أعلنت تعويض أكثر من 50 ألف رجلًا مثليًا سُجنوا تحت قوانين  ممارسة الفاحشة بـ30 مليون يورو.

وتوقف العمل بالقانون الذى يدين المثلية الجنسية فى أواخر الستينيات وتم حذفه من قانون العقوبات عام 1994، وكانت المثلية الجنسية قد جرمت فى البلاد عام 1871. وفى المجموع، أدين أكثر من 140 ألف شخص تحت هذه القانون فى ألمانيا الغربية والشرقية، بحسب الصحيفة البريطانية.

وكان القانون أكثر قوة فى ألمانيا النازية، ولكن حتى بعد الحرب كان الرجال المثليون مضطهدون ومعرضون لفقدان منازلهم ووظائفهم فى حال الكشف عن هويتهم الجنسية. وتم إلغاء الإدانات من هذا النوع الصادرة فى ألمانيا النازية فى 2002، ولكن لم يصدر عفو مماثل للمثليين المضطهدين بعد الحرب، طبقًا للصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن وزير العدل الألمانى هايكو ماس قوله إن كل حالة سوف تدرس على حدة وإن مدة السجن سوف تكون فى الحسبان.

وأضاف الوزير: "لن نستطيع أبدًا أن نزيل هذه الاعتداءات التى ارتكبها هذا البلد ولكننا نريد إعادة تأهيل الضحايا... لا يجب أن يعيش الرجال المثليون بوصمة العار لإدانة جنائية بعد هذا".

وأكدت الإندبندنت الشهر الماضى إن الحكومة البريطانية تعهدت هى الأخرى بالتقدم بتشريع يسمح بإسقاط أحكام "ارتكاب الفاحشة" عن المثليين بأثر رجعى، ما يعنى تبرئة الآلاف من الرجال، العديد منهم متوفون.

وبينما قننت بريطانيا زواج المثليين عام 2014، لم تسمح ألمانيا بالزواج من نفس النوع حتى الآن، ولكنها أتاحت الإقتران المدنى بين المثليين عام 2001، وهو قانون يعطى المثليين بعض حقوق المتزوجين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

دول العالم الاول المتحضر الناجحة معروف توجهاتها ومواقفها تجاه الاقليات الدينية والجنسية

والعرقية والايدولوجية واحترام حقوق الانسان والمواطنة واحترام العلم ودول العالم التالت المتخلفة الرجعية الفاشلة معروف بردو توجهاتها ومواقفها تجاه الاقليات الدينية والمذهبية والجنسية والعرقية والايدولوجية وعدم احترام حقوق الانسان ولا المواطنة ولا احترام العلم .

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله المصرى

هل يعقل ان هذه الدولة التي حاربت العالم منذ اقل من 70 عام

لهذا السبب يحاربون الإسلام ورسالته السامية لان لم يعد لديهم القدرة على مواجهة الرجال ----- رجل لرجل -- وقال الله واعدو لهم ماسطتعتم من قوة صدق الله العظيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة