أكاديمية البحث العلمى: نشرنا 9 آلاف ورقة بحثية خلال عام 2015

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 02:39 م
أكاديمية البحث العلمى: نشرنا 9 آلاف ورقة بحثية خلال عام 2015 الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، إن مصر نشرت 9 آلاف ورقة بحثية العام الماضى، واحتلت المرتبة 27 فى النشر الدولى من بين 225 دولة.
 
وأضاف صقر، خلال ورشة عمل تحت عنوان "ريادة الأعمال التكنولوجية نحو التمكين الاقتصادى الشامل"، والتى تنظمها الأكاديمية بالتعاون مع مركز التكنولوجيا التابع للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ومقرها الأردن، بالاشتراك مع مؤسسة مصر الخير، أن مصر تعد من أفضل 4 دول فى مجال النشر العلمى بالمنطقة مع تركيا وإسرائيل وإيران. 
 
وأشار صقر إلى أن الدستور المصرى ينص على تخصيص 1% من الموازنة العامة لصالح البحث العلمى، لكن ذلك لم يطبق حتى الآن، متابعا "حينما نطالب وزير التخطيط بتطبيق نص الدستور، يقول: أين مخرجات البحث العلمى". 
 
وأكد صقر، أن هناك تعاونا مثمرا بين الأكاديمية و"الأسكوا"، أسفر عن إجراء عدد من الدراسات للوصول إلى منظومة متكاملة للابتكار ونقل التكنولوجيا، والتى من شأنها دعم منظومة الابتكار المحلى والإقليمى فى المنطقة، وذلك فى إطار الاستراتيجية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 ، التى تهدف إلى إنشاء قاعدة علمية وتكنولوجية قادرة على إنتاج المعرفة ودفع الابتكار، من خلال إتاحة المعارف وقواعد البيانات وتوظيف أدوات الملكية الفكرية لهذه الأغراض.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة