أبرز 10 نجوم غابت عن الظهور فى كأس العالم.. المايسترو لم ينل شرف التمثيل.. المعلم وبيبو أساطير غير مونديالية.. الصقر 4 تصفيات بدون تأهل.. تريكة وبركات كانا الأقرب.. ميدو والثعلب "الاحتراف لا يكفى"

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 12:26 ص
أبرز 10 نجوم غابت عن الظهور فى كأس العالم.. المايسترو لم ينل شرف التمثيل.. المعلم وبيبو أساطير غير مونديالية.. الصقر 4 تصفيات بدون تأهل.. تريكة وبركات كانا الأقرب.. ميدو والثعلب "الاحتراف لا يكفى" نجوم غابوا عن المونديال
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التواجد فى كأس العالم حلم راود الكثير من نجوم الكرة المصرية باعتباره البطولة التى تحظى بالاهتمام الأكبر للجماهير المصرية على الرغم من أن الفراعنة لم يصعدوا لها إلا مرتين فى تاريخهم عامى 1934 و1990 ، وقاتلوا على مدار مشوارهم الكروى من أجل تحقيق حلم التواجد فى المونديال ولكن لا تجرى الرياح بما تشتهى السفن دائما وأخفقوا فى تحقيق الحلم حتى اعتزالهم الكرة.

لعل هناك الكثير من النجوم الذين غابوا عن تمثيل مصر فى المونديال ولكن نسلط الضوء على أبرز الأسماء التى غابت عن المشاركة فى المونديال.

صالح سليم:

لم ينل أسطورة الأهلى الخالدة والأب الروحى للجماهير الحمراء شرف تمثيل بلاده فى أكبر حدث رياضى على مستوى العالم، حيث أخفق جيله عن التأهل للمونديال على رفم من إسهاماته مع الأهلى فى تحقيق الكثير من البطولات سواء لاعبا أو إداريا أو رئيسا للقلعة الحمراء.

محمود الخطيب:

بيبو الذى صال وجال فى الملاعب المصرية وبات أسطورة الأهلى والأكثر جماهيرية بين نجوم الكرة غلا أنه لم يحقق حلم المشاركة فى المونديال.

حسن شحاتة:

اخفق المعلم فى التأهل للمونديال لاعبا حتى الاعتزال واستمر إخفاقه حتى وهو مدربا للمنتخب الوطنى رغم تحقيقه 3 بطولات أمم إفريقية متتالية مع الفراعنة.

محمد أبو تريكة:

تريكة من اللاعبين الموهوبين الذين أفرزتهم الكرة المصرية ورغم أنه شارك فى تصفيات مونديالى 2010 و2014 إلا أنه أخفق فى تحقيق الحلم على الرغم من أن الحلم كان قريبا فى 2010 قبل الخسارة من الجزائر فى مباراة فاصلة وفى 2014 بعد الخسارة من غانا فى المرحلة الأخيرة من التصفيات.

أحمد حسن:

ما انطبق على تريكة ينطبق على تريكة الذى كان من الجيل الذى أخفق فى التأهل إلى مونديال 2010 و2014 ومن قبله مونديال 2002 و2006، ورغم مشاركته فى 4 تصفيات متتالية إلا أنه لم يحقق حلم المشاركة فى المونديال.

ميدو:

لم ينجح ميدو الذى لعب لأكبر الأندية الأوربية فى مساعدة الفراعنة لتحقيق حلم التأهل للمونديال رغم مشاركته فى تصفيات 2006 و2010 وأخفق فى استغلال خبراته التى استقاها من تواجده فى الملاعب الأوروبية فى مساعدة الفراعنة للعودة إلى المونديال.

محمد بركات:

من النجوم الذين شاركوا فى تصفيات 2006 و2010 وكان بإمكانه استغلال الفرصة التى أهدرها فى مباراة الفراعنة أمام الجزائر بالقاهرة فى تسجيل هدف ثالث والتأهل المباشر إلى مونديال جنوب إفريقيا بدون الحاجة إلى خوض مباراة فاصلة بأم درمان فى السودان.

حازم إمام:

رغم امتلاكه الموهبة وكان أحد نجوم الزمالك وساهم معه فى تحقيق أكثر من بطولة احترف فى الدورى الإيطالى إلا أن موهبته لم تمكنه مع ابناء جيله فى الصعود لنهائيات كاس العالم.

على أبو جريشة:

أبو جريشة أحد نجوم الجيل الذهبى للدراويش ومن المواهب التى أنجبتها الكرة المصرية ومع ذلك لم يكن له شرف المشاركة مع المنتخب فى التأهل للمونديال.

حسن الشاذلي:

لم يكن للشاذلى نجم الترسانة فى عصرها الذهبى والهداف التاريخى للدورى المصرى فرصة المشاركة مع الفراعنة فى المونديال بعدما أخفق جيله بالكامل فى التواجد وسط الكبار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة