5 تصريحات هامة لرئيس الوزراء من شرم الشيخ: التعويم ضمن برنامج العمل مع البنك المركزى.. وتحذيرات السفارات الأجنبيه أثرت على السياحة.. وتعديل قانون الاستثمار ضرورى.. وسنتعاقد على كميات كبيرة من السكر

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 03:55 م
5 تصريحات هامة لرئيس الوزراء من شرم الشيخ: التعويم ضمن برنامج العمل مع البنك المركزى.. وتحذيرات السفارات الأجنبيه أثرت على السياحة.. وتعديل قانون الاستثمار ضرورى.. وسنتعاقد على كميات كبيرة من السكر 5 تصريحات هامة لرئيس الوزراء من شرم الشيخ
رسالة شرم الشيخ - نور على - محمود سعد الدين - سماح عبد الحميد - تامر إسماعيل – تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى المهندس شريف إسماعيل بتصريحات صحفية هامة اليوم الإثنين على هامش مشاركته باحتفالية "150 عام برلمان" المنعقدة فى مدينة شرم الشيخ.

وقال رئيس الوزراء فى أول تعليق على تعويم الجنيه بعد الشائعات التى ترددت فى الأوساط الاقتصادية الأسبوع الماضى: "دا طبعا داخل ضمن برنامج العمل مع البنك المركزى".

وسأل موقع "اليوم السابع" رئيس الوزراء شريف إسماعيل عن دلالات صدور التحذيرات الأمنية من بعض السفارات الأجنبية في مصر بالتزامن مع انعقاد احتفالية 150 عام برلمان، وجلسات البرلمان العربى والأفريقى، التى يشارك فيها 1200 نائب، فأجاب رئيس الوزراء: "للأسف كل فترة يحدث مثل هذه الأحداث، ويكون لها تأثير سلبى على السياحة، ولكن مصر آمنة، ولدينا حدث كبير وممثلين من أفريقيا والبرلمانات العربية، ووفود دولية"، وأضاف رئيس الحكومة أن نجاح الاحتفالية والجلسة المشتركة للبرلمان العربى والأفريقي خير رد على هذه التحذيرات ".

وعن أزمة السكر وارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية، كشف المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن الحكومة ستتعاقد فى الفترة المقبلة على كميات كبير من السلع الغذائية الأساسية التى يحتاجها المواطن المصرى، وتحديدا مثل السكر وزيت الطعام والأرز.

وأضاف شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن الحكومة والجهات التنفيذية بالدولة تلعب دورا للحفاظ على استقرار أسعار السلع الغذائية، مشيرا إلى أن هناك جشع من التجار تواجهه الدولة بكل حسم عبر أجهزتنا المختلفة، ومن يريد الإبلاغ عن أى مخالفات خاصة بالأسعار وتجاوز التجار فعليه الاتصال بالأرقام التى تم إعلانها من قبل أجهزة الدولة، كما كشف المهندس شريف إسماعيل أيضا عن تحرك الحكومة المصرية نحو تعديل قانون الاستثمار فى الفترة المقبلة، تنشيطا للاسستثمار وجذبا للمستثمرين الأجانب، وأوضح أن الدولة تتخذ خطوات فى الوقت الحالى لدفع الاقتصاد، أولها تعديل قانون الاستثمار ليسمح بوجود حوافز أكثر لدعم الاستثمار .

وفيما يتعلق بعودة السياحة الروسية، قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء إن الدولة المصرية تتواصل مع روسيا من أجل عودة السياحة من جديد إلى مصر، وأضاف رئيس الوزراء أن الجانب المصرى يتواصل لمناقشة الجوانب الأمنية الخاصة بملف السياحة وحل أى عقبات من أجل عودتها.

وعن دلالات الاحتفال بـ 150 عام برلمان، ذكر إسماعيل أن مصر دولة ديمقراطية تسمح بالرأى والرأى الآخر، وخير دلالة على ذلك هو مرور 150 عاما على الحياة البرلمانية التى يتم الاحتفال بها اليوم فى مدينة شرم الشيخ بحضور رئيس البرلمان العربي والافريقى وووفود من البرلمانات الدولية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمار السباعى

تلك التصريحات شديدة الخطورة تجعلنا نسال لم الان

الا يعلم السادة ما هى درجة الخطورة من تلك التصريحات على الاستقرار الاقتصادي للدولة بخاصة و انه له حق اصيل لدى البنك المركزى ان اما يعوم او يرفع قيمة العملة او ان يضع سياسات تحد من هذا كله فلم التدخل الغير مبرر و الامر الاخر الذي هو حقا محل استغراب هو الدبلوماسية المفرطة فى التعامل مع ازمة انذار السفارات لرعاياها دون اعلان اى موقف قوى كى لا يتكرر مثل هذا التصرف مرة اخرى و اما عن الانجاز الوحيد فى التعاقد على كميات كبيرة من السكر فهذا انجازا هو يصب فى صالح الحكومة و لكن هو انجاز اصيل لوزير التموين الجديد و الذى شهدت الوزارة وتيرة متزايدة من الانجازات السريعة و الغير تقليدية و التى هى قامت بحل الكثير من الازمات التى شهدتها البلاد من قبل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة