عصام شلتوت

منتخب مصر.. مش منتخب كوبر ولا نبيه.. الدعم بقى

السبت، 01 أكتوبر 2016 06:07 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مهما كان حجم الخلاف بين الشارع الكروى وجهاز المنتخب بسبب اختيارات كوبر وجهازه للاعبين، فلا يمكن أن نبدأ هجوماً كاسحاً على الاختيار، وبالتالى سحب الجهاز إلى الرد والتحليل.. فى وقت يحتاجون فيه لمزيد من التركيز يا حضرات، ولا يمكن تركهم نهباً لإرادة 9 ملايين ناقد.. ومئات المحترفين مهنياً أيضاً!
 
المزيد من النقد والبحث عن أدوار لنجوم سيادتك تحبهم والآخر يزكيهم وأنا أثق فيهم.. هو وضع الفريق بعد اختيارات المسؤول فى محنة.. صدقونى!
• يا سادة.. ماذا يجب فعله الآن سؤال ليس غريبا.. لكن فى محله!
 
الآن علينا.. أسرة كل فروع الإعلام أن نتابع خطوات الاستعداد وأخبار منتخبنا، مع الاهتمام برفع الحافز، باعتبار أن ثقتنا فى الفريق وجهاز يجب ألا تغادرنا!
هناك.. فى الكونغو.. لو تعلمون سيكون إعلامها حاضرا لمزيد من دفع الفريق للفوز على مصر، وهو بالتأكيد انتصار كبير من وجهة النظر الكونغولية!
• يا سادة.. لابد أن تعرفوا جيداً أن المنتخب يعج باللاعبين أصحاب المواهب، ومعه إدارة أحترمها كثيراً عبر وجود إيهاب لهيطة ونفر من الشباب المتطور.. يلبى كل ما يحتاجه المنتخب، لهذا فالفوز ليس بعيدا فى ضربة البداية.. وأهم ثلاث نقاط!
خلينا نشير إلى المدير الفنى بما نشعر أنه أفكار كروية.. تكتيكية.. أو بدنية!
 
إنما فى نفس الوقت لا نفرض وجهات النظر هذه.. فنحن لسنا المسؤول الفنى!
• يا سادة.. حتى حكاية سيطرة أسامة نبيه على المدير الفنى.. فهذه تحديداً الكلام كتير فيها أصبح دون طعم ولا لون.. ولا رائحة!
نعم.. هو كذلك.. فإذا كان كوبر قد سلم نفسه لنبيه فالأكثر وجوباً.. أن نرضى أيضاً.. مثلاً.. مثلاً.. يعنى!
الحقيقة أن شريحة كوبر.. وبالطبع الكل يعرف تاريخه.. مش معقول أن يكون للمدير الفنى سيطرة عليه.. لكن هناك ظروف عمل.. وتوزيعا للأدوار.
• يا سادة.. دور نبيه على ما يبدو هو نفس دور كل مساعد للمدير الفنى.. فهو وطبقاً لقواعد كرة القدم يسأله باستمرار.. ويطلب رؤيته وبالطبع باقى الجهاز.. يبقى هل يأخذ بهذه الآراء.. أو بعض منها.. أو يغفلها تماماً.. هذا هو دور المدير الفنى الفاعل.
لذلك برجاء الانتباه.. أننا محاصرون بعيون تراقب منتخبنا بعد ارتفاع سقف المحترفين من جهة.. ولأن حلم الوصول لكأس العالم بات المصريون أكثر تمسكاً به.
• يا سادة.. مرة أخرى صدقونى ليس أمامنا سبيل سوى أن نذهب فى اتجاه دعم منتخب مصر فهو منتخب كل المصريين غير مدموغ باسم أحد!
هذا الدعم حتى لا يخرج من يشير إلى أن ما نقوله هذا يعنى الصمت عن كل شىء وأى شىء.. هو تركهم يعملون فيما تبقى من أيام على ضربة البداية.
ثم الانتظار لهذه المباراة التى تعد نقاطها الثلاث أكثر أهمية لأنها نقاط بداية المجموعة.. بعدها نقيم.. نتكلم.. نشير.. وكده يعنى!
•  يا سادة.. دعوهم يعملون فى صمت.. فهذا ما طلبه كوبر ونحن له تابعون، كما قلت لحضراتكم لحين لعب المباراة الأولى!
حقيقة.. قد تختلف أو تتفق مع الرجل والجهاز حول جدوى ضم أو استبعاد هذا النجم.. أو ذاك، إنما يبقى أن كل لاعبى مصر.. زى بعضهم بشكل أو بآخر.
• يا سادة.. الفارق الوحيد يكمن فى المحترفين بقيادة صلاح والننى.. وارتفاع مستوى المحليين بعد ثلاثة أسابيع من الدورى، وهذه هى المعادلة التى يبحث عنها كوبر.. لكن قلة المباريات التجريبية كانت وراء عدم الانصهار بين كل العناصر.
بالطبع إذا كانت الرؤية تعتمد على كون الإعداديات قليلة فيمكن أن نتحدث عن هذا، عقب لقاء الافتتاح الأكثر أهمية وجدية لنا!
•  يا سادة.. يلا بينا نؤكد لبعضنا البعض أن هذا الفريق ليس منتخب كوبر ولا نبيه ولا حتى اتحاد الكرة.. ده منتخبنا.. فريق كل المصريين، فلا يمكن أن نتعامل معه بهذه الطريقة أبداً، علينا أن ندفعه دفعاً للعب بقوة!
•  يا سادة.. اسمنا فى القارة يستحق بعض الصمت.. والمتابعة قبل أن نقلل بأيدينا من أنفسنا.. ماشى!









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة