مظاهرة فى مطار "هيثرو" الدولى بلندن احتجاجا على إنشاء مدرج جديد

السبت، 01 أكتوبر 2016 06:40 م
مظاهرة فى مطار "هيثرو" الدولى بلندن احتجاجا على إنشاء مدرج جديد مظاهرات - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر أكثر من مئة شخص بإحدى صالات مطار هيثرو الدولى فى لندن اليوم السبت احتجاجا على إنشاء مدرج جديد.

يأتى الاحتجاج الذى استلقى خلاله عشرات على الأرض متظاهرين بالموت قبل أسابيع من قرار منتظر لحكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماى بشأن المكان الذى سيتم فيه بناء مدرج جديد للطائرات.

وبعد عشرة أعوام من الدراسات والتردد من المتوقع أن تصدر الحكومة فى منتصف أكتوبر الحالى، قرارها إما ببناء مدرج ثالث فى هيثرو أشد مطارات أوروبا ازدحاما أو فى مطار جاتويك فى لندن وهو مطار أصغر. ويعترض سكان وبعض المشرعين على خطط التوسع فى المطارين.

واستلقى المحتجون على الأرض فى الصالة الثانية بمطار هيثرو متظاهرين بالموت وارتدى كثير منهم كمامات بيضاء تعبيرا عن تأثير السفر جوا على التغير المناخى ومستويات التلوث.

واستلقت سيدة مرتدية الكمامة بجانب لافتة كتب عليها "ممنوع إقلاع الطائرات. لا مدارج جديدة." ووفقا لصور نشرت على موقع تويتر شارك آخرون فى جولة بالدراجات بالقرب من المطار مرتدين قمصان حمراء كتب عليها "لا مدرج ثالث."

وقالت متحدثة باسم مطار هيثرو إن عمليات المطار لم تتأثر خلال المظاهرة.

كان المطار قد أكد أنه سيمتثل لقرار الحظر على رحلات الطيران الليلية التزاما بالمعايير الأوروبية لجودة الهواء إذا تمت الموافقة على المشروع.

وأضاف المطار أنه سيلتزم بأحد عشر شرطا وضعتها لجنة المطارات البريطانية بما فى ذلك شرط بشأن جودة الهواء ينص على عدم السماح برحلات جديدة إلا إذا كانت جودة الهواء لا تنتهك الحدود التى وضعها الاتحاد الأوروبي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة