رئيس مدينة المحلة:ننقل القمامة يوميا وعدم احترام مواعيد إلقائها يسبب أزمة

السبت، 01 أكتوبر 2016 02:26 م
رئيس مدينة المحلة:ننقل القمامة يوميا وعدم احترام مواعيد إلقائها يسبب أزمة اللواء ناصر طه رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء ناصر طه رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، أن جهاز النظافة برئاسة مجلس المدينة، والأحياء يعمل على قدم وساق وينقل القمامة يوميا، وبصفة دورية ثابتة 3 مرات فى اليوم غير الطوارئ على مدار الـ 24 ساعة.

 

وأضاف رئيس المدينة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الإحصائية اليومية تؤكد رفع أكثر من 800 طن قمامة يوميا من المدينة العمالية، وهذه الكمية تعد ضعفين ما كان يتم رفعه فى الشهور الماضية، وليس هناك أى تقصير فى عمليات الرفع اليومى.

 

وقال رئيس المدينة، إن الأزمة الحقيقية فى عدم التزام أهالى المحلة بالمواعيد الرسمية المقررة لرمى القمامة فى الشارع، وهى من 12 ليلا حتى السابعة صباحا، وتم مدها حتى التاسعة، وهى المواعيد المناسبة للنزول فى الشارع بالنسبة للموظفين والطلاب، ولكن للأسف الجميع يرمى فى أى وقت، وخاصة أمام المدارس بسبب عدم اعتراض أحد، ومع ذلك يتم الرفع يوميا من خلال فرق الطوارئ الثابتة مع جهاز النظافة.

 

وأكد "طه" أنه بالفعل لا يوجد التزام وخاصة أمام المدارس وهو ما يوحى بوجود بعض أكوام من القمامة على مدار اليوم، مشيرا إلى أن المحلة بها مئات المدارس، والمصانع الرسمية وغير الرسمية، ومع ذلك يتم الرفع وسط عدم سيطرة على الأهالى بالنسبة للمواعيد.

 

وأشار رئيس المدينة، إلى أن صناديق القمامة يتم سرقتها، وبالتالى فالقمامة فى الشوارع، وإن تم رفعها ، بمجرد رمى عدد من الأكياس، تظهر وكأنها تراكمات، فى حين أن عمليات الرفع تتم يوميا وبصفة ثابتة.

 

وناشد رئيس المدينة سكان وأهالى مدينة المحلة بالالتزام فى المواعيد الرسمية والمقررة لرمى القمامة، مؤكدا حال الالتزام لا تجد كيس قمامة واحد فى الشارع .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

كلامك صحيح فعلا

عدم التزام الأهالي بالمواعيد كلام صحيح. وايضا عدم الاعتناء عند رمي اكياس الزباله وايضا السريحه الذين يمرون علي الزباله ويقطعوا الاكياس بحثا عن علب فارغه من البلاستيك والمهم ان عمال النظافه تجدهم موجودين طوال اليوم من الخامسه صباحاً وحتي الخامسه ليلا. عمل لكن الجمهور لا يساعدهم وايضا المحلات تقوم برمي الزباله في عرض الطريق دون وضعها في اكياس. التحضر من شعب المحله مطلوب للمساعده في نظافه الشوارع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة