تسريب تسجيل لكيرى يعرب فيه عن فشل بلاده فى حل الأزمة السورية

السبت، 01 أكتوبر 2016 11:12 ص
تسريب تسجيل لكيرى يعرب فيه عن فشل بلاده فى حل الأزمة السورية جون كيرى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تسجيل مسرب لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، أثناء اجتماعه مع ممثلين لـ4 منظمات إنسانية سورية، عن اعتقاده بفشل الدبلوماسية الأمريكية فى حل الأزمة السورية، موضحا أسباب عدم تدخل واشنطن عسكريا.

وذكرت قناة "سكاى نيوز" الاخبارية أن كيرى أعرب خلال الاجتماع الذى تم على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، عن تعاطفه مع مطالب السوريين أن تتدخل الولايات المتحدة عسكريا فى ظل الضربات الجوية السورية والروسية ضد المدنيين.

وقال "الأمريكيون لا يوافقون على إرسال الشباب للقتال فى الخارج خاصة أننا نقاتل فى عدة أماكن فى العالم لعقود، هذا قد يغضبكم لكنها الحقيقة، المعارضة هناك وهى تفعل ما بوسعها ونحن ندعمها".

وأضاف كيرى "أعتقد أن ما بين 3 إلى 4 أشخاص فى الإدارة الأمريكية كانوا مع فكرة التدخل العسكرى لكننى فقدت الحجة، دافعت عن استخدام القوة ووقفت وأعلنت أننا ذاهبون لمهاجمة الأسد لاستخدامه الأسلحة الكيماوية فى إشارة للحديث الذى دار فى البيت الأبيض قبل خطاب للرئيس باراك أوباما، قال فيه أن القوات السورية تجاوزت الخط الأحمر".

وانتقد كيرى الكونجرس لفشله فى دعم هذه الضربة العسكرية آنذاك، قائلا "خلاصة القول هى أن الكونجرس رفض حتى التصويت للسماح بذلك، ولهذا فإن التدخل العسكرى الجديد سيكون من الصعب تحقيقه والحصول على مواققه عليه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة