بالصور.. فى حضور وزير الدفاع.. خريجو الدفعة 150ضباط احتياط يؤدون قسم الولاء.. القائد العام للخريجين:التاريخ العسكرى يذكر جميع بطولاتكم.. ويطالبهم:كونوا قدوة للشباب.. ومدير الكلية يعلن نسبة النجاح 100%

السبت، 01 أكتوبر 2016 03:18 م
بالصور.. فى حضور وزير الدفاع.. خريجو الدفعة 150ضباط احتياط يؤدون قسم الولاء.. القائد العام للخريجين:التاريخ العسكرى يذكر جميع بطولاتكم.. ويطالبهم:كونوا قدوة للشباب.. ومدير الكلية يعلن نسبة النجاح 100% الفريق أول صدقى صبحى
كتب زكى القاضى – على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 150 من كلية الضباط الاحتياط دفعة الشهيد نقيب احتياط محمد حسام الدين عبدالفتاح الهوارى، والذى سميت الدفعة باسمة تقديرا وعرفانا من القوات المسلحة لمجهوداته فى حرب أكتوبر المجيدة إثر استشهاده فى أعمال قتال الجيش الثالث الميدانى، وقد تمت ترقيته من الرئيس محمد أنور السادات إلى رتبة نقيب احتياط ومنحة نوط الواجب العسكرى، ويواكب هذا الاحتفال ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.
 

وزير الدفاع يشهد حفل تخريج الدفعة 150 ضباط احتياط

 

حفل كلية الضباط الاحتياط بدأ باستعراض الطلبة لمهاراتهم العسكرية

 
بدأ الاحتفال باستعراض مجموعات من الطلبة للمهارات الرياضية والبدنية التى اكتسبوها خلال دراستهم بالكلية، وإتقان فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم باستخدام السلاح وبدونه، وعرض المهارات الخاصة بالكاراتيه والكونغوفو، ومهارات الاشتباك الحر والتعامل مع أكثر من خصم فى وقت واحد، وبتنفيذ عدد من التمرينات الرياضية بالغة الصعوبة واجتياز الموانع المتحركة واستعراض كمال الأجسام، بما أظهر مدى ما يتمتعون به من قوة بدنية ومهارة عالية تؤهلهم لتنفيذ أصعب المهام تحت مختلف الظروف، وشكل الطلبة بأجسادهم عدد من اللوحات والتشكيلات الجماعية التى حملت اسم مصر وعلمها ورقم الدفعة 150 ضباط احتياط فى لوحة تعبيرية عن مدى اعتزازهم بوطنهم.
 
 

عروض الضباط الاحتياط تميزت بإظهار مستواهم العلمى لمواكبة العصر

 
وتضمنت العروض إظهار ما وصل إليه ضباط الدفعة 150 من كلية الضباط الاحتياط من مستوى علمى يتواكب مع العصر وما يفرضه التطور التكنولوجى من خلال عرض أهم المبتكرات والوسائل والأبحاث العلمية التى توصلوا إلى تنفيذها، بإشراف من ضباط الكلية، حيث بلغ عدد البحوث أكثر من 45 بحثا و8 نماذج ابتكارات علمية يمكن استخدامها فى المجال المدنى والعسكرى، واختتم الاحتفال بالعرض العسكرى الذى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية يتقدمهم حملة الأعلام.

الفريق أول صدقى صبحى يشهد حفل تخريج الدفعة 150 ضباط احتياط

 
 

مدير كلية الضباط الاحتياط يعلن نجاح الدفعة بنسبة 100%

 
وأعلن نائب مدير الكلية نتيجة التخرج للدفعة 150 من كلية الضباط الاحتياط  والتى بلغت نسبتها 100%، وأعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين، ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية الذى صدق على منحه رئيس الجمهورية، وردد الخريجون قسم الولاء.
 

جانب من عروض الضباط الاحتياط فى حفل تخريجهم

 
وألقى اللواء أ.ح عبدالمنعم عبدالحميد إمام مدير كلية الضباط الاحتياط، كلمة أكد فيها على الدعم المتواصل التى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة، لبناء عقول يقظة تتسلح بالعلم والانضباط والتضحية من أجل مصر، وأوصى فيها الخريجين بالعمل بروح الفريق ومواصلة الاطلاع والتثقيف على كل ما هو حديث فى مجالات العلم والمعرفة والاستفادة من إمكانات القوات المسلحة العلمية والعسكرية وخبرات وتجارب قادتهم، والحفاظ على أسلحتهم ومعداتهم والعمل على تطوير أدائها للحفاظ على الكفاءة القتالية القوات المسلحة.
 

قادة القوات المسلحة يشهدون تخريج دفعة جديدة من الضباط الاحتياط

 
 

وزير الدفاع: التاريخ العسكرى ملئ ببطولات الضباط الاحتياط

 
وفى نهاية الاحتفال أكد الفريق أول صدقى صبحى، أن التاريخ العسكرى يذكر بكل الفخر والاعتزاز لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم فى خدمة الوطن وتنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم للحفاظ على أمن الوطن واستقراره خلال مرحلة دقيقة من تاريخ مصر الحديث.
 

وزير الدفاع وكبار قادة القوات المسلحة يشهدون حفل تخريج دفعة الضباط الاحتياط

 
ونقل القائد العام تحية وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لخريجى الدفعة 150 وأسرهم على الجهد الذى بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية، وانضمامهم بعد التخرج إلى صفوف القوات المسلحة .
 
 
وأشار القائد العام إلى أن القوات المسلحة لا تألو جهداً فى توفير كافة الإمكانات فى بناء الأجيال الجديدة القادرة على حماية الوطن والدفاع عن أمنه واستقرار شعبه العظيم، مؤكدا أن الضباط الاحتياط يمثلون أحد الركائز الفاعلة فى منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يملكونه من خبرات مدنية وعسكرية تؤهلهم لأداء دورهم الحيوى فى خدمة الوطن وقواته المسلحة.
 
 
وطالب الخريجين بأن يكونوا قدوة لشباب مصر فى الانضباط والعمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة، مؤكدا أن انتمائهم للعسكرية المصرية العريقة شرف يحملونه على أعناقهم ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن، والسند القوى لشعبه العظيم، معرباً عن ثقته بأن يكونوا على قدر المسؤولية كى يسيروا على درب من سبقوهم ممن قدموا الغالى والنفيس من أجل وطنهم.
 
 
وأثنى القائد العام على الجهد المبذول من قيادات ومعلمى كلية الضباط الاحتياط خلال فترة الاعداد والتأهيل للدفعة 150 ضباط احتياط ، كما هنأ أسر الخريجين على تخرج أبنائهم الذين أصبحوا قادرين على حماية الوطن والوفاء بالمهام التى كلفهم الشعب بها.
 
 
حضر الاحتفال الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ووزير الشباب والرياضة، وقادة الأفرع الرئيسية، وكبار قادة القوات المسلحة، ومحافظا الإسماعيلية وبورسعيد وقدامى مديرى كلية الضباط الاحتياط وأسر الخريجين وعدد من طلبة المدارس والجامعات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

كل عام وانتم بخير

لكل فرد فى الجيش المصرى ، قواتنا المسلحة المصرية الباسلة ، الى خير أجناد الارض كل التحية والتقدير والاعتزاز وكل عام وأنتم بخير .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة