بالصور.. انطلاق مهرجان "الطعام المصرى" بشرم الشيخ لتنشيط السياحة

السبت، 01 أكتوبر 2016 01:37 م
بالصور.. انطلاق مهرجان "الطعام المصرى" بشرم الشيخ لتنشيط السياحة جانب من المهرجان
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فعاليات مهرجان الطعام المصرى، اليوم السبت، حيث نظمت رابطة طهاة شرم الشيخ وجمعية الطهاة المصريين، بالتعاون مع الاتحاد العالمى للحلويات والشيكولاتة، ورشة عمل تدريبية لطهاة أكثر من 60 فندقاً سياحياً من فنادق شرم الشيخ لتنشيط السياحة ورفع كفاءة الطهاة.

 

يأتى ذلك بالتزامن مع تصريحات شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، حول استقبال أول رحلة قادمة من مدينة فرانكفورت الألمانية، وعلى متنها 170 راكبًا، وكذلك فى إطار الجهود المبذولة لعودة حركة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية .

 

وتهدف الورشة لرفع معنويات الطهاة التى تأثرت كثيراً بسبب الأضرار التى لحقت بقطاع السياحة حاليا، بالإضافة إلى النهوض بالطعام المصرى وإظهاره وتسويقه عالمياً ليكون متواجداً فى المحافل الدولية .

 

وقال الشيف محمد مصطفى، صاحب الفكرة ورئيس مهرجان "الطعام المصرى على أرض الفيروز" ورئيس رابطه طهاة شرم، إن الفكرة وليدة وقابلة للتكرار سنوياً من أجل الابتكار والحفاظ على الصورة الذهنية الطيبة.

 

وأشار رئيس المهرجان إلى مشاركة العديد من الأشخاص من طهاة أكثر من 60 فندقاً من فنادق شرم الشيخ، وشهد تقديم فقرات رقص شعبى ومأكولات المصرية وفلكلور شعبى بكل محافظة وتقديم الصورة الحقيقة الصحيحة عن الريف المصرى إلى العالم من خلال فقرات يتخللها الأكلات والرقصات التى يتميز بها كل إقليم، بهدف تسويق الطعام المصرى عالمياً وتواجده بالمحافل الدولية، بالإضافة إلى تنشيط السياحة فى شرم الشيخ .

 

وأكد مصطفى أن الاتحاد الدولى للحلويات والشيكولاتة، ومقره إيطاليا، شارك فى المهرجان ليكون قناة لإبراز الصورة الإيجابية لمدينة شرم الشيخ.

 

وقال الشيف عصام الدين، أحد المشاركين فى المهرجان، إن فعاليات المهرجان تهدف إلى أبراز جودة وأصالة الطعام المصرى الذى يتميز بعديد من المميزات الخاص بها، لرفع الروح المعنوية للطهاة نتيجة ما أصابهم من إحباط تأثراً بالركود السياحى الحالى بالمدينة، مؤكداً أن الطعام المصرى مميز ولكنه غير متواجد عالمياً، ونحن كطهاة نهدف إلى إحياء تواجده فى المحافل الدولية.

 

وطرح الدكتور ممدوح عيسى، استشارى صحة وسلامة الغذاء والمحاضر الدولى، مفاهيم عالمية حديثة تتواكب مع مفهوم سلامة الغذاء والصحة والمعايير التى أعدتها هيئة السلامة والصحة الغذائية الأمريكية " fda ".

 

وأوضح المحاضر الدولى أن هيئة السلامة والصحة الأمريكية وضعت معياريين لمقاييس صحة الغذاء، الأول يتضمن معايير الصحة الإنتاجية وهى التى تطبقها الفنادق والمستشفيات فى مصر بطريقة الخطأ، ولذلك فهى لا تتمكن من تطبيق هذا المعيار لصعوبته لأنه يتعلق بالمنشآت الصناعية "المصانع" حيث ينطبق على عناصر مدخلات الصناعة.

 

أما المعيار الثانى فهو معيار العمليات والتى تطبق على المنشآت الفندقية والمستشفيات والمطاعم، لأنها تتعلق بعمليات الغذاء وهو المفهوم الذى نسعى لتطبيقه داخل المنشآت السياحية لأنه أكثر أمانا وصحة بالنسبة لسلامة الغذاء، حيث إن مفهوم المعايير يتواكب مع أحدث النظم العالمية الخاصة بالنسبة لسلامة وصحة الغذاء.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة