"البرلمان" يرفع شعار محاربة الفساد فى دور الانعقاد الثانى.. النواب يطالبون بلجان تقصى حقائق فى قطاعات "التعليم والصحة والإسكان والزراعة والنقل".. ويؤكدون: المجلس يعمل لمصلحة المواطن وعودة هيبة الدولة

السبت، 01 أكتوبر 2016 08:00 ص
"البرلمان" يرفع شعار محاربة الفساد فى دور الانعقاد الثانى.. النواب يطالبون بلجان تقصى حقائق فى قطاعات "التعليم والصحة والإسكان والزراعة والنقل".. ويؤكدون: المجلس يعمل لمصلحة المواطن وعودة هيبة الدولة "البرلمان" يرفع شعار محاربة الفساد فى دور الانعقاد الثانى
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلن عدد من نواب البرلمان محاربتهم جميع أوجه الفساد فى جميع قطاعات الدولة مع بدء دور الانعقاد الثانى، حيث أكد أعضاء لجنة التعليم على ضرورة تشكيل لجنة لتقصى الحقائق فيما يخص الفساد الموجود فى الوزارة، ونفس الحال للجنتى النقل والزارعة اللتان تعهدا أعضائهما على ضرورة فتح جميع ملفات الفساد.

 

كما شدد أمين سر لجنة الإسكان على فتح ملف الاستيلاء على أراضى الدولة فى دور الانعقاد الثانى خاصة أن هناك أراضٍ بالمليارات استولى عليها مافيا الأراضى منذ سنوات، وأن البرلمان الحالى معنى به عودة هذه الأراضى للدولة مرة أخرى.

 

"تعليم البرلمان" سنفتح ملفات الفساد فى الوزارة ولن نسمح باستغلال الطلاب

أعلنت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن هناك عددًا من الملفات الشائكة الخاصة بالمنظومة التعليمية سيتم التطرق إليها فى دور الانعقاد الثانى وأولها الفساد الموجود فى الوزارة مما يعنى استمرار تردى وضع التعليم فى مصر.

 

وأضافت نصر، فى تصريحها لـ"اليوم السابع" أن وزارة التربية والتعليم مليئة بالفساد المتمثل فى عدة أشكال منها تسريب الامتحانات واختراق المواقع التابعة لها وأزمة الكتب المدرسية والمطابع والمجموعات المدرسية وأخرها استغلال الطلاب فى احدى المدارس بمحافظة السويس لنقل مواد بناء "الطوب والرمل والزلط"، فى أول أيام الدراسة من أجل استكمال الإصلاحات بالمدرسة ولهذا سيتم المطالبة بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق مع بدء دور الانعقاد الثانى للوقوف على حجم الفساد والتصدى له.

 

وأوضحت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن أعضاء اللجنة سوف يواصلون الزيارات التى يقومون بها إلى عدد من المدارس فى المحافظات المختلفة من اجل الوقوف على سير العملية التعليمية والتطورات والمراحل النهائية للاستعدادات والتصدى لأوجه الفساد، وطالبت بضرورة منع استمرارا أعمال الترميمات فى المدارس مع بدء العام الدراسى.

 

وكيل "زراعة البرلمان": سنفتح ملف فساد قطاع الدواجن والثروة السمكية فى دور الانعقاد الثانى

كما أكد رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، أن اللجنة ستطالب بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق مع بدء دور الانعقاد الثانى للبرلمان لكشف الفساد الموجود فى باقى صوامع استلام القمح التى لم يتم تنظيم زيارات لها إلى جانب كشف النقاب عن الفساد الموجود فى شركات المطاحن.

 

وأوضح تمراز، فى تصريحه لـ"اليوم السابع" أن تقصى حقائق القمح لم تقم سوى بزيارة عدد محدود من الصوامع وعلى الرغم من ذلك تم اكتشاف إهدار للمال العام وفساد فى المنظومة وصل لملايين الجنيهات وكان لزاما على لجنة الزراعة أن تطالب بتشكيل لجنة أخرى للتفتيش على باقى الصوامع وان الأعضاء لن يتنازلوا عن مطلبهم لكشف كل من يحاول الاستيلاء على دعم المصريين وتقديمه للعدالة.

 

وأوضح وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، أن هناك فساد ايضا فى هيئة الطب البيطرى والحجر الزراعى ومنظومة الرى الحقلى التى كلفت الدولة ملايين الجنيهات وعلى الرغم من ذلك متوقفة والثروة السمكية وقطاع الدواجن، مشددًا على ضرورة محاربة الفساد الموجود فى القطاعات المختلفة مع بدء دور الانعقاد الثانى وان شغل اللجنة سينصب على التصدى لهؤلاء المتلاعبين بقوت الشعب ولا سبيل فى كشفهم سوى تشكيل لجان لتقصى الحقائق فى القطاعات المختلفة.

 

"إسكان البرلمان": سنبحث إهدار 1.5 مليون متر فى مارينا واستيلاء إحدى الشركات على أراضى بقيمة 50 مليار جنيه

وفى سياق متصل شدد النائب عاطف عبد الجواد، أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، على ضرورة تشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول الفساد الموجود فى هيئة المجتمعات العمرانية الذى ورد فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الذى عُرض على اللجنة فى دور الانعقاد الأول.

 

وأضاف عبد الجواد، فى تصريحه لـ"اليوم السابع" أن تقرير هيئة المجتمعات العمرانية شمل وجود 1.5 مليون متر مكعب مساحات غير مستغلة فى منطقة مارينا عبارة عن متخللات مبانى تقدر بـ30 مليار جنيه لو تم طرحها فى مناقصات لاستفادة منها، مؤكدا على أن اللجنة ستطالب بسرعة تشكيل لجنة لتقصى الحقائق مع بدء دور الانعقاد الثانى للبرلمان فى هذا الصدد.

 

وتابع: أن اللجنة ستفتح ايضا ملف التعدى على أراضى الدولة وسيطرت مافيا الأراضى على جزء كبير منها وأول هذه الملفات قضية حصول احدى الشركات على قطعة أرض تتخطى مساحة الـ 83 فدانًا على كورنيش النيل بمحافظة المنيا دون وجه حق حيث تساوى هذه الأرض أكثر من 50 مليار جنيه.

 

ونوه عاطف عبد الجواد، إلى أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الموجود مع أعضاء لجنة الإسكان بالبرلمان حاليا لدراسته يوجد به أكثر من 150 صفحة عبارة عن أراضى تابعة للدولة تم التعدى عليها من قبل جهات مختلفة وان اللجنة ستقوم بفتح هذا الملف فى دور الانعقاد الثانى لعودتها إلى الدولة مرة اخرى.

 

"نقل البرلمان": فساد هيئة السكة الحديد على رأس أولوياتنا

ومن جانبه قال وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بالبرلمان، أن اللجنة ستستكمل دراسة ملفى هيئة السكة الحديد والنقل النهرى فى دور الانعقاد الثانى لبحث أسباب الخسارة التى تكبدتها "السكة الحديد" فى الآونة الأخيرة وصلت لملايين الجنيهات.

 

وأضاف قرقر فى تصريحه لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستبحث ملف الهيئة بالتفصيل من أجل تحديد أسباب الخسارة والوقوف عليها ووضع مقترحات للنهوض به مرة أخرى وكيفية معالجته وجعلها هيئة مدرة، مؤكدا أن لم يتم التوصل إلى النتائج المرجوة سيتم المطالبة بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق لكشف لمعرفة حقيقة الوضع.

 

بينما طالب النائب محمد الكورانى عضو اللجنة، بضرورة تشكيل لجنة لتقصى الحقائق مباشرة خاصة أن خسائر السكة الحديد وصلت إلى أكثر من 400 مليون والتأخير فى تشكيل للجنة يعنى استمرار نزيف الخسارة يوميا.

 

"صحة البرلمان": لا تنازل عن محاربة الفساد من خلال لجنة لتقصى الحقائق

وطالب ايضا النائب أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، بضرورة تشكيل لجنة لتقصى حقائق نقص الأدوية وان هذه المسألة أصبحت تهدد حياة المواطنين قائلا: غرفة صناعة الأدوية هى السبب فى هذه الأزمة ولابد من التصدى لها.

 

ومن جانبه أكد خالد هلالى، عضو لجنة الصحة، أن اللجنة معنية فى دور الانعقاد الثانى بفتح عدد من الملفات الهامة فى المجال وأهمها الفساد الموجود فى المستشفيات واحتكار الأدوية والجهات المسئولة عن المستلزمات الطبية، خاصة أن هذا القطاع يوجد به فساد كبير ويعد بابًا خلفيًا للاستيلاء على أموال الدعم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل مقلد دمياط

الشعب

عاش مجلس الشعب وربنا يساعدكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

أصل فساد وازمة الاسكان ؟

قانون ايجارات عام 1961 هو أصل كل فساد في الدولة في جميع المجالات لأكثر من نصف قرن فهل نحن جادون في الإصلاح ام ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وعجبي عليكي يابلد !

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الحل

الحل الوحيد و الاوحد هو لابد من وجود مرجعيات حاكمة لتصرفات الشعب المصري كلة حاكم او محكوم وهي 1- المرجعية القانونية وان يكون الجميع امام القانون سواء و الكل يحترم القانون و يتم تطبيق القانون على الجميع دون تمييز 2-المرجعية العلمية كلنا او معظمنا خريج جامعات او مدارس علينا عند دراسة أي موضوع او اتخاز أي قرار بخصوص العمل ان نرجع الى العلوم التي درسناها و اتباع الأسس العلمية الصحيحة و المناسبة و الحديثة من اتباع المواصفات و المعايير العلمية 3- المرجعية الوطنية وهي ان مصر كلها ملك المصريين جميعا و هي امانة في رقاب جميع المصريين و تقدمها و رفعتها يخدم جميع المصريين و أي ضررلها يضر الجميع 4- المرجعية الدينية من اجل التحلي بالأخلاق الحميدة و الفضيلة ومنع الكزب ومنع الغش ومنع الظلم و درء المفاسد و جلب المصالح للجميع ومن اجل الجميع وايضا 5- لابد من التخلص من المرجعيات الضارة مثل الفهلوة و الانانية و الطمع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مختار محمد

iهذا المجلس لا يعمل لصالح المواطن المصرى انه ضد المواطن المصرى

يا ساده يا محترمين اعضاء البرلمان المصرى ياريت كل واحد فيكم يخلى عنده شوية دم ويروح على بيتهم ويقعد جنب مراته وعياله - انتم لم تعملوا لصالح المواطن المصرى انتم ضد المواطن المصرى فى كل شىء - من يوم دخولكم البرلمان وانتم اتخذتم قرار محاربة المواطن المصرى الفقير - لك الله ايها المواطن المصرى الفقير

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس سليمان الفيوم

ياريت يصدقوا فى كلامكهم ولا يكرروا مهازل مجلس شعب الحزب الوطنى والإخوان

عضوية المجلس تسببت فى تحول بعضهم فى سنوات سابقة الى حيتان وغيلان فى نهب مال الدولة ... خايف بعضهم حاليا يكرر نفس الحكاية ويورثوا سابقيهم

عدد الردود 0

بواسطة:

Tarek Abulazm

أين تغيير قانون الأسكان القديم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعد تغيير قانون الأسكان القديم من أهم أولويات مجلس الشعب الموقر ... وبالذات الأيجارات التجاريه أو الأداريه ...لأن ذلك سيكون له فوائد اقتصاديه ضخمه جدا لصالح الدوله وكذلك لصالح المواطن ... بدلا من التبرع بالفكه ... أو صبح على مصر بجنيه ....طارق أبو العزم

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد طلعت ..

أصحك ولا أبين سنانى ؟

برلمان عين عبد العال .. وديمقراطية الإعتراض التمثيلى التوافقى بالجزمة ............. بلا هيبة ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة