منع مطرانية "ملوى" الخمر والرقص خلال حفلات الزواج يعيد النظر إلى لوائح الكنيسة.. الأنبا بنيامين يكشف: لدينا لائحة منذ 15 عاما تحكم تجاوزات الأفراح..وتغريم العروسين ماليًا حال تناول الخمر أو الرقص

السبت، 09 يناير 2016 04:19 ص
منع مطرانية "ملوى" الخمر والرقص خلال حفلات الزواج يعيد النظر إلى لوائح الكنيسة.. الأنبا بنيامين يكشف: لدينا لائحة منذ 15 عاما تحكم تجاوزات الأفراح..وتغريم العروسين ماليًا حال تناول الخمر أو الرقص الكنيسة / صورة أرشيفية
كتب سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار بيان الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى والأشمونين الذى شدد فيه على منع الرقص والخمر والمخدرات فى ليالى الحنة وحفلات الزواج، الكثير من ردود الفعل فى الكنيسة القبطية بين مؤيد ومعارض، إلا أن الأنبا بنيامين أسقف المنوفية كشف عن رقابة مماثلة فى إيبراشيته.

إيبراشية المنوفية تطبق لائحة تضبط شئون الزواج منذ 15 عامًا


وقال الأنبا بنيامين لليوم السابع، إن إيبراشية المنوفية تطبق لائحة تضبط شئون الزواج منذ 15 عامًا حيث يدير الإيبراشية مجلس كهنة يتكون من 11 كاهنا ، ويعمل المجلس على تنظيم تلك الأمور، مؤكدًا أن كنائس المنوفية تشترط تأجير قاعة ملحقة بالكنيسة للاحتفال مع دفع مبلغ مالى كتأمين يسحب فى حالة تجاوز العروسين أخلاقيا سواء بشرب الخمور أو الرقص أو تعاطى المخدرات.

وأوضح الأنبا بنيامين أن هناك مسائل تتعلق بالنظام العام تحاول الكنيسة ضبط رعاياها فيها معتبرًا أن الاحتفال بالزواج يخص العروسين بينما سر الزيجة مسئولية الكنيسة وكهنتها ويجب أن يتحلى المقبلين على الزواج بمسئولية تكوين أسرة وحياة جديدة.

وأشار أسقف المنوفية إلى أن الكنيسة لا تستطيع أن تمنع سر الزيجة عن المقبلين عن الزواج ولكنها تتدخل فى تلك التجاوزات بناءا على دورها الروحى ولتطبيق التعاليم الكنسية المستقيمة.
من ناحية أخرى،فإن الأنبا بموا اسقف السويس سبق وقد ألزم العروس والمدعوات بالحشمة وارتداء "برنص طويل" داخل الكنيسة أثناء مراسم الزواج، وألغى الزينة خلال الأفراح بالكنيسة.

كان الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى واصنا والأشمونين، قد أصدر بيانا من المجلس الاكليريكى المحلى للإيبراشية يلزم فيه المقبلين على الزواج بإتباع تعاليم الكتاب المقدس وعدم التورط فى شرب الخمر أو الرقص، بما لا يتسق مع بدء حياة جديدة وتكوين أسرة مما أثار ردود فعل غاضبة دفعت الأنبا ديمتريوس لإصدار بيان إيضاحى أكد فيه أن الكنيسة تحاول إعلاء صوت الحق ولا تجبر أحدا ، وهو ما يعد من صميم رسالة الكنيسة ومسئوليتها أمام الله وهو ما يتوافق أيضا مع الكتاب المقدس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مسيحى

اول ما قريت العنوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا جورج

شكرا اختى العزيزه ساره على اهتمامك وعلى تثقيف الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

ctv> اللى يزعل من الكلام ده لا يستحق ان يكون مسيحى من الاساس ولا اسم المسيح

اذا كنا مسيحيين بجد نحن لايحل لنا لاشرب خمر ولا مخدرات ولا حتى نأكل مع زناه ولا مخالطتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا فؤاد

محاكم التفتيش

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا جورج

عزيزى مينا فؤاد رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله عبدالله

اكبر حاجة تحزن لبس السيدات فى الافراح

عدد الردود 0

بواسطة:

سوسن

إلى رقم 1 ستظل سارة علام تكتب عن المسيحية

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا جورج.

ارجو من اختى ساره علام الا تزعل او تغضب من التعليقات التى تهاجمها

عدد الردود 0

بواسطة:

مسيحى

من رقم 1 الى رقم 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا جورج

اخى الحبيب مينا فؤاد رقم 4

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة