السياحة: إلزام أصحاب الفنادق بتركيب الكاميرات واتباع القواعد الأمنية

السبت، 09 يناير 2016 02:35 م
السياحة: إلزام أصحاب الفنادق بتركيب الكاميرات واتباع القواعد الأمنية عبد الفتاح العاصى رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية بوزارة السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الفتاح العاصى رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية بوزارة السياحة، أنه تم التنبيه على أصحاب الفنادق والقرى السياحية بكافة المدن السياحية، بالالتزام بالقواعد الأمنية وتركيب كاميرات المراقبة فى مخارج ومداخل الفندق، وفقا للاشتراطات والمعايير التى وضعتها وزارة الداخلية، يأتى ذلك على خلفية حادث السطو المسلح من قبل مجهولين على فندق "بيلا فيستا" بالغردقة، ونتج عنه إصابة 3 سائحين إصابات سطحية.

وكشف عبد الفتاح العاصى فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، عن قرب انتهاء المهلة الممنوحة لأصحاب الفنادق والمقررة فى أبريل القادم، للانتهاء من تركيب الكاميرات واستكمال كافة الاشتراطات والإجراءات وفقا لمنظومة الأمن، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا دائمًا مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، فى متابعة تركيب الكاميرات، مؤكدًا أنه سيتم تطبيق عقوبات على أصحاب الفنادق المخالفين للقرار.

كانت مصادر أمنية أكدت أن الجهات الأمنية المختصة بالبحر الأحمر كلفت مسئولى الفنادق السياحية بالمحافظة والكافيهات والبازارات السياحية، بالتأكد من تشغيل الكاميرات خارج وداخل الفنادق المختلفة.

وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر تشهد حالة من الاستنفار الأمنى غير المسبوق، بالتنسيق مع قوات الجيش، وخاصة حرس الحدود لتفتيش اللنشات السياحية المختلفة.

فيما عادت الحياة لطبيعتها مرة أخرى بفندق بيلا فيستا الذى حدث بداخله هجوم مسلح من قبل مجهولين تسببوا فى إصابة 3 سياح بإصابات خفيفة تماثل اثنان منهم للشفاء تماما وغادر أحدهم المستشفى.

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية تجرى فحص جميع كاميرات الشوارع المختلفة بالغردقة من داخل غرفة المراقبة بالكاميرات داخل مقر شرطة النجدة، والذى أعلنت المصادر أن الكاميرات التى تعمل يبلغ عددها أكثر من 100 كاميرا بشوارع المدينة وميادينها.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة