نائب إسكندرانى: سأطالب الحكومة بإلزام الشركات بشراء السلع المحلية

الخميس، 07 يناير 2016 09:43 ص
نائب إسكندرانى: سأطالب الحكومة بإلزام الشركات بشراء السلع المحلية مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كمال أحمد محمد أحمد، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، إن المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات يطل علينا بأرقام مفزعة وليس لديه دلالات، قائلا: "من لا يملك دقة الأرقام لا يتحدث وخلينا نشتغل بنقاء نفس".

وأوضح النائب كمال أحمد لـ"اليوم السابع" أنه سيعمل من خلال انضمامه للجنة الخطة والموازنة بالبرلمان على تغيير هيكل الضرائب والجمارك بتخفيضها على السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج كالأسمدة والبذور المستوردة وإصدار قرار من الدولة بإلزام الشركات والمصانع والمستثمرين بشراء السلع المتواجدة فى مصر، ورفع الجمارك على السلع الاستفزازية مثل العطور المستوردة وغيرها.

واستطرد النائب قائلا: "إذا كان الكلام عن استيراد بفرة بمليار جنيه خلال 8 أشهر صحيح، فهذا جرس إنذار يستوجب ضبط استيراد السلع الاستفزازية التى تهدد هيكل الاقتصاد المصرى وتشكل استفزازا اجتماعيا".

وأشار كمال أحمد إلى ضرورة ضبط الموازنة العامة للدولة بترشيد الإنفاق وتحصيل الأموال الحكومية لدى الغير والتى لا يتم تحصيلها وليس بالقروض الخارجية، قائلا: "لا مانع من القروض الخارجية شرط أن تكون الدولة قادرة على سدادها، وإعداد دراسة مسبقة ورؤية لسداد تلك القروض وإعطاء قيمة مضافة للاستثمار حتى لا تكون عبئا على الاقتصاد المصرى".

وشدد النائب المستقل عن دائرة العطارين بالإسكندرية على أنه لن يتم المس ببند الأجور بالموازنة العامة للدولة، لافتا إلى أن ضبط الموازنة يأتى عبر إيقاف الإنفاق "ببزخ" فى الوزارات وإعادة التوجيه للإنفاق الاستثمارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة