والتحصين مجانا..

محافظ البحيرة: تعويض أصحاب المواشى النافقة بسبب الحمى القلاعية

الخميس، 07 يناير 2016 01:10 م
محافظ البحيرة: تعويض أصحاب المواشى النافقة بسبب الحمى القلاعية نفوق مواشى - أرشيفية
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على تكثيف الجهود المبذولة لمواجهة انتشار فيروس الحمى القلاعية التى تصيب الماشية، كما سيتم تعويض أصحاب المواشى المضارين من مرض الحمى القلاعية بالتنسيق مع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

مشيرا إلى رصد لجان المتابعة نفوق 21 رأس ماشية حتى الآن بقرى مركز المحمودية وإصابة 83 حالة أخرى. وأعلن محافظ البحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عن تعويض أصحاب المواشى المضارين من مرض الحمى القلاعية بالتنسيق مع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية. لافتا إلى تشكيل لجان متابعة بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى من أجل تحصين جميع الحيوانات مجانا بالبؤر المصابة وحتى مسافة 5 كيلو متر منها لمواجهة انتشار هذا الفيروس مع اخذ عينات من المواشى النافقة لتحليلها لمعرفة اسباب نفوقها.

وأوضح محافظ البحيرة أنه تم دفن الحيوانات النافقة بشكل آمن وتغطيتها بالجير الحى وذلك بالتعاون مع الجهات البيئية والبيطرية حتى لا تتسرب لحوم المواشى النافقة للأسواق مع تطهير جميع الأماكن المصابة منعا لانتشار الأمراض.

وكان مركز المحمودية بالبحيرة قد شهد حالة من الذعر بين الأهالى بعد نفوق عدد من المواشى بشكل مفاجئ بسبب إصابتها بفيروس الحمى القلاعية، وأكد الأهالى على معاناتهم الشديدة بعد نفوق هذه المواشى نظرا لاعتمادهم الأساسى عليها كمصدر لدخلهم ومعيشتهم.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. الحمى القلاعية تنتشر فى قرى البحيرة.. وذعر بين الأهالى بعد نفوق 30 رأس ماشية بقرية واحدة..الطب البيطرى يعلن حالة الطوارئ لمواجهة المرض.. ومطالب بتعويض الأهالى المتضررين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة