وزيرة خارجية المكسيك تبرئ الأمن المصرى وتحمل وكالة السفر مسئولية مقتل 8 مكسيكيين.. كلوديا ماسيو خلال مؤتمر: سياحنا دخلوا منطقة محظورة وشركة السياحة لم تبلغهم وهى المسئولة الأولى والأخيرة عن مقتلهم

الخميس، 07 يناير 2016 12:03 م
وزيرة خارجية المكسيك تبرئ الأمن المصرى وتحمل وكالة السفر مسئولية مقتل 8 مكسيكيين.. كلوديا ماسيو خلال مؤتمر: سياحنا دخلوا منطقة محظورة وشركة السياحة لم تبلغهم وهى المسئولة الأولى والأخيرة عن مقتلهم كلوديا ماسيو وزيرة خارجية المكسيك
كتب فاطمة شوقى - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبلغت وزيرة الخارجية المكسيكية كلوديا رويز ماسيو وزارة السياحة المصرية أن "نتائج التحقيقات حول مقتل 8 سياح مكسيكيين فى مصر فى سبتمبر الماضى أكدت ما قالته السلطات المصرية من قبل، وهى أن السياح المكسيكيين هم من دخلوا منطقة محظورة، مضيفة أن وكالة السفر "ويندوز" التى استأجرتها السياح المكسيكيين هى المسئولة عن مقتلهم، حيث إنها لم تبلغهم أن هذه المنطقة محظورة من البداية".

ووفقا لصحيفة إكسيسور المكسيكية فقالت ماسيو فى مؤتمر صحفى عقد أمس الأربعاء والذى يعقد سنويا ويجمع السفراء، "فى نهاية المطاف فإن التحقيقات أكدت أن وكالة السفر ويندوز كان ينبغى أن تكون أكثر وضوحا من البداية، حيث أنها فى نهاية المطاف، تم الكشف أنها المسئولة الأولى عن مقتل السياح المكسيكيين فى مصر".

وأشارت إلى أن وكالة السفر هى التى أخطأت من البداية لمعرفتها بالمناطق المحظورة فى مصر، ولذلك فهى المسئولة الأولى والأخيرة عن الحادث، وهذا ما يؤكد ما قالته السلطات المصرية من أن هذه المنطقة محظورة فى الأساس، وينفى تورط القوات الأمنية من أى هجمات ضد المكسيكيين"، مضيفة "العام الماضى كان عاما من الخبرة فى هذا النوع من السفر والتعامل مع وكالات السفر إلى بعض البلدان".

وأكدت كلوديا أن الحكومة المصرية أبلغتها بأن السلطات الإدارية ووكالة السفر كان عليهما الحصول على التصاريح اللازمة، حيث أن الأوضاع الأمنية الحالية تختلف عن الأعوام السابقة، وبذلك فهى المسئولة عما حدث"، وأضافت أن التحقيقات على وشك الانتهاء.

وكانت السلطات المصرية قد حظرت النشر فى تناول التحقيقات المتعلقة بهذه القضية.


موضوعات متعلقة..


- المكسيك تحمل وكالة السفر مسئولية مقتل 8 سياح وتبرئ الأمن المصرى "تحديث"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

السياح المكسيكيين

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

نمرة 1: 10 مليون دولار؟!! ليه راكبين طياره؟!، غاده والى اخرها 10 الاف جنيه مصرى!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الجيزاوي

تعويض الضحايا المصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة