"تويتر" يوجه الضربة القاضية لـ"فيس بوك".. موقع التغريدات يخطط للتخلص من حد الـ140 حرفا ليصل إلى 10 آلاف وإعطاء مستخدميه حرية التعبير عن آرائهم.. وإطلاق الخدمة خلال الأشهر المقبلة

الأربعاء، 06 يناير 2016 07:29 م
"تويتر" يوجه الضربة القاضية لـ"فيس بوك".. موقع التغريدات يخطط للتخلص من حد الـ140 حرفا ليصل إلى 10 آلاف وإعطاء مستخدميه حرية التعبير عن آرائهم.. وإطلاق الخدمة خلال الأشهر المقبلة تويتر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
القدرة على كتابة التغريدات والتعبير عن وجهات النظر فى مساحة كافية حلم رواد الكثير من محبى ومستخدمى موقع التدوينات الصغيرة تويتر، والذى يبدو أنه على وشك التحقيق بعد أن كشفت عدد من التقارير أن موقع تويتر يطور هذه الأيام خدمة جديدة ويحاول اختيارها للتوصل لطريقة تسمح للمستخدمين لتجاوز جد الـ140 حرف فى التغريدة دون المساس بتصميم الموقع الذى اعتاد عليه ملايين المستخدمين من حول العالم.

زيادة حد التغريدات


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فسوف يتمكن المستخدمون من كتابة تغريدات يصل عدد حروفها إلى نحو 10 آلاف حرف بكل سهولة، ليتمكنوا من التعبير عن آرائهم على تويتر بنفس الطريقة التى يفعلونها على مواقع التواصل الأخرى ومن أبرزها فيس بوك، الذى يستخدمه الكثير للجدال ومناقشة الموضوعات بشكل مطول دون قيود.

ووفقا لتقرير سابق لوول ستريت جورنال فإنه تجرى العديد من المناقشات داخل شركة تويتر للتوصل للشكل النهائى للخدمة التى لم يتم التوصل إلى شكلها النهائى حتى الآن، حيث يطلق "جاك دورسى" على هذا المشروع اسم 140 plus، لكن وفقا لعدد من المصادر المطلعة فيمكن أن تنطلق الخدمة الجديدة لتويتر خلال الربع الأول من العام الجارى، حيث ستتيح للمستخدم الفرصة لكتابة التغريدات لتظهر للمستخدم بشكلها العادى المكون من 140 حرفا فقط مع إعطائه الفرصة للضغط على see more أو رؤية المزيد ليتمكن من قراءة باقى تفاصيل التغريدة بكل سهولة حسب رغبته، حتى لا يتغير تصميم تويتر عن الشكل المعتاد.

ويحاول موقع تويتر إطلاق هذه الميزة منذ فترة لكن يبحث عن الطرق المختلفة التى تمكنه من هذا التغيير الكبير دون إزعاج المستخدمين الذين يرون أن حد الـ140 حرفا أحد مزايا موقع تويتر، حيث بدأت تويتر لسلسة التغييرات منذ فترة، وكان أبرزها إزالة حد الـ140 حرفا فى الرسائل المباشرة، وتحويل زر الإعجاب من نجمة إلى قلب.

الهدف من الخدمة الجديدة


تهدف الخدمة الجديدة لزيادة قاعدة مستخدمين موقع تويتر، وتوفير ميزة جديدة طال انتظارها من رواد الموقع، مما سيساهم فى زيادة عدد مستخدمى الموقع والتغلب على المواقع المنافسة الأخرى، خاصة فيس بوك الذى يحاول مواكبة التطور، ويطلق كل عدة أشهر تحديثات جديدة ومزايا عديدة توفر للمستخدم ما يجدونه فى التطبيقات والمواقع الأخرى، ليصبح الموقع المفضل للمستخدمين، لذا كان لابد لتويتر من التطوير من نفسها ليتمكن الموقع الذى يستخدمه مشاهير العالم، ويضعون فيه ثقتهم البقاء واستكمال نجاحه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة