حالة الطقس اليوم الثلاثاء 5/1/2016 بمصر وعدد من الدول العربية

الثلاثاء، 05 يناير 2016 12:38 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء  5/1/2016 بمصر وعدد من الدول العربية صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس شتوى معتدل نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على غرب البلاد والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وعلى البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

طقس الأردن :

الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة فى شمال ووسط المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا فى ساعات ما بعد الظهر.

حالة الطقس فى العراق

سيكون صافيا غالبًا درجة الحرارة العظمى 17 درجة مئوية رياح جنوب شرق بسرعة تتراوح من 10 إلى 15 كم/ساعة وليلة اليوم سيكون غائم جزئيًا. درجة الحرارة الصغرى 6 درجة مئوية. رياح جنوب-جنوب شرق ومتقلبة.

حالة الطقس فى المغرب

يصبح الطقس غائما خلال الساعات الأولى من النهار، مع نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا فوق سهول المحيط الأطلسى الممتدة من طنجة إلى سيدى إفنى وأيضا طانطان، إضافة إلى الساحل المتوسطى والريف وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة ومناطق تانسيفت وسوس ومرتفعات الأطلس وشمال شرق البلاد عدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقى جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة وغربية فوق الساحل المتوسطى وشمال المنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالى بمنطقة طنجة واللوكوس ومنطقة الغرب وجنوب المنطقة الشرقية وبالأقاليم الصحراوية، وضعيفة القوة من القطاع الغربى على العموم بباقى المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بشمال شرق الأقاليم الجنوبية.

حالة الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا، فى ساعات النهار وباردا فى ساعات الليل، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة