السيسى يجتمع بالرئيس التنفيذى لمايكروسوفت ويستعرضان التعاون لإنشاء قاعدة تكنولوجية لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساعدة قطاعى الشباب والمرأة.. و"ناديلا" يؤكد اهتمام الشركة بتدريب الكوادر البشرية

الثلاثاء، 05 يناير 2016 03:58 م
السيسى يجتمع بالرئيس التنفيذى لمايكروسوفت ويستعرضان التعاون لإنشاء قاعدة تكنولوجية لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساعدة قطاعى الشباب والمرأة.. و"ناديلا" يؤكد اهتمام الشركة بتدريب الكوادر البشرية الرئيس السيسى يجتمع بـ ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بـ"ساتيا ناديلا"، الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت العالمية، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من قيادات الشركة فى مصر.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد بالدور الفعال الذى تضطلع به شركة مايكروسوفت فى دعم المجتمع العلمى وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذى توليه الدولة اهتماماً كبيراً باعتباره قطاعاً واعداً يساهم بفاعلية فى زيادة الدخل القومى، ويرتقى بمستوى وجودة الخدمات المُقدمة للمواطنين.

وأشار الرئيس السيسى إلى الآفاق الواعدة التى يوفرها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر سواء على الصعيد الداخلى حيث تتوافر الكوادر الشابة الذين يمكن تنمية قدراتهم ومهاراتهم التكنولوجية، فضلاً عن كون مصر بوابة إلى إفريقيا ونافذة على العالم العربى.

وأعرب الرئيس عن ترحيب مصر بزيادة استثمارات الشركة فى مصر فى ضوء ما تتمتع به السوق المصرية من مميزات تنافسية وعمالة مؤهلة. كما أشاد الرئيس باتفاقية التعاون القائمة بين الحكومة المصرية والشركة، والتى تمنح من خلالها الشركة رخص البرامج للحكومة بأسعار مخفضة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت، أوضح أن زيارته تتزامن مع احتفال الشركة بالعيد العشرين لتواجدها ونشاطها فى السوق المصرية، منوهاً إلى أن الشركة تعمل على زيادة نشاطها ومضاعفة عدد العاملين بها.

وأوضح "ناديلا"، أن الشركة لا تغطى السوق المصرية فقط ولكن أيضاً منطقة شمال إفريقيا وبقية الدول العربية.

وأكد الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت اهتمام الشركة بتدريب وإعداد الكوادر البشرية، مشيراً إلى أن الشركة لديها فى مصر مركز للإبداع والتطوير، وآخر للدعم التقني، فضلاً عن مركز ثالث للصيانة والخبرة.

وأكد ناديلا اهتمام الشركة بتطوير وتنفيذ عدد من المبادرات لمساعدة قطاعى الشباب والمرأة المصرية ورفع قدرتهما التنافسية لتيسير الحصول على فرص العمل داخل مصر وخارجها، فضلاً عن تعزيز قدرات الشباب لريادة الأعمال وتشجيعهم على أن تكون لهم مشروعاتهم الخاصة.

وأضاف السفير علاء يوسف أنه تم خلال الاجتماع استعراض عددٍ من مجالات التعاون الواعدة لعمل الشركة فى مصر، ومن بينها مبادرة "التعلم التكنولوجى للشباب المصرى – علماء مصر المستقبل" ومبادرة "تنمية الصناعات الإلكترونية – مصر المستقبل" اللتين أطلقهما الرئيس السيسى أثناء مؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات، بالإضافة إلى إمكانية مساهمة الشركة فى تعزيز التجارة الالكترونية بمصر، ولاسيما أن التجارة الإلكترونية أضحت تمثل نسبة كبيرة من حجم التجارة العالمية وتشهد نمواً مضطرداً.

كما تم خلال اللقاء استعراض سُبل التعاون بشأن مشروع إنشاء قاعدة تكنولوجية لتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى إطار جهود مؤسسة الرئاسة لإطلاق مبادرة تهدف إلى وضع منظومة متكاملة لتنمية وتنظيم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

ويهدف هذا المشروع إلى إحداث نقلة نوعية فى نشاط تلك الصناعات وفتح أسواق جديدة لها محلياً وإقليمياً وعالمياً من خلال التصدير عن طريق وسائل التجارة الإليكترونية الحديثة، بالإضافة إلى تشغيل الكفاءات المختلفة من الشباب وتدريبهم للارتقاء بمشاريعهم ودعمها. كما يهدف المشروع إلى تقديم المشورة الفنية والاقتصادية للشركات الصغيرة والمتوسطة والعمل على توفير الحلول وأدوات التجارة الإلكترونية لتدشين خريطة وقاعدة بيانات استثمارية شاملة للقطاع، بالإضافة إلى توفير حزم تمويلية.



موضوعات متعلقة..



رئيس الوزراء يبحث مع الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت التعاون المشترك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة