ترامب يطلق أول إعلان تلفزيونى له فى سباق الرئاسة الأمريكية

الإثنين، 04 يناير 2016 06:33 م
ترامب يطلق أول إعلان تلفزيونى له فى سباق الرئاسة الأمريكية مرشح الرئاسة الأمريكى دونالد ترامب
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق دونالد ترامب أحد المرشحين فى الحزب الجمهورى لسباق الرئاسة الأمريكية عام 2016 اليوم الاثنين أول إعلان تلفزيونى له فى إطار حملته الانتخابية تبلغ مدته 30 ثانية يركز خلالها على مواقفه حيال المسلمين والهجرة والإرهاب.

وورد على موقع الحملة الانتخابية لترامب أن الإعلان سيبدأ بثه يوم الثلاثاء فى أيوا ونيوهامبشير وهما ولايتان أساسيتان فى مرحلة التصويت المبكر فى إطار التحضيرات لمؤتمر الحزب الجمهورى العام الذى سيتم فيه اختيار المرشح الرئاسى فى تموز يوليو قبيل الانتخابات الرئاسية فى نوفمبر.

ويكرر الإعلان دعوة المرشح الجمهورى الأوفر حظا للفوز بترشيح حزبه إلى منع دخول المسلمين مؤقتا إلى الولايات المتحدة ويتعهد باتخاذ موقف أكثر صرامة من تنظيم داعش وأعمال الإرهاب.

وجاء فى الإعلان "سيقطع بسرعة رأس داعش ويأخذ نفطهم."

كما يكرر الإعلان دعوات رجل الأعمال الذى يخوض معترك السياسة إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية عبر بناء جدار على طول الحدود الجنوبية للولايات المتحدة زاعما أن المكسيك ستدفع تكلفته.

ويتصدر ترامب استطلاعات الرأى الوطنية الأمريكية بشأن مرشحهم الرئاسى الجمهورى المفضل من بين 12 جمهوريا يسعون إلى الفوز بترشيح الحزب.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز بالإشتراك مع شركة إيبسوس أن 38 فى المئة من المشاركين الجمهوريين يدعمون ترامب يليه السيناتور تيد كروز بنحو 15 فى المئة وجراح الأعصاب المتقاعد بين كارسون بنسبة 12 فى المئة.

وقال ترامب فى بيان تزامن مع إطلاق الإعلان على موقعه "لا أعرف ما إذا كنت أحتاج إليه (الإعلان) لكننى لا اريد المجازفة لأننى إذا فزت (بالانتخابات الرئاسية) سنجعل من أمريكا بلدا عظيما من جديد."

وأشار ترامب فى الأسبوع الماضى إلى أنه سينفق مليونى دولار على الأقل فى الأسبوع على إعلانات ترويجية له فى الولايات التى ستشهد عملية الاقتراع أولا.

وأعلنت الحملة الانتخابية لترامب اليوم أنه سيطلق أيضا اعلانا إذاعيا فى وقت لاحق من هذا الأسبوع فى ولاية ساوث كارولاينا وهى إحدى الولايات الرئيسية أيضا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة