بالفيديو..أحمد قطان: السعودية ترفض تسليم جثة النمر لإيران ودعهم "يعوون"

الإثنين، 04 يناير 2016 09:48 م
بالفيديو..أحمد قطان: السعودية ترفض تسليم جثة النمر لإيران ودعهم "يعوون" السفير أحمد قطان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير أحمد قطان السفير السعودى لدى القاهرة، إن إيران حالة ميؤوس منها والدول العربية كانت تأمل فى تحسين العلاقات معها، مؤكدا أن لإيران هدفا واحدا وهو التدخل فى شئون دول الخليج، مضيفا أن السعودية ترفض تسليم جثة النمر باقر النمر لإيران ودعهم "يعوون".

وأضاف خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البد"، أن إيران تحتل جزرا إماراتية وتدخل فى شئون الخليج، مؤكدا أن إيران تدافع عن النمر باقر النمر وهو إرهابى ويدعو للقتل والانقلاب على السلطات، مضيفا أن إيران سمحت لاقتحام السفارة السعودية وإحراقها مخالف للأعراف والقوانين الدولية .

وأشار القطان إلى أن القائم بأعمال السفارة السعودية بإيران أبلغ الخارجية الإيرانية بوجود متظاهرين يحالون اقتحام السفارة ولم يحدث أى تحرك منهم، مؤكدا أن إيران تحمى الإرهابيين وتسمح لهم بالمكوث فى بلادهم، لافتا إلى أن الحجاج الإيرانيين قاموا باقتحام الحرم المكى وتسببوا فى قتل المدنيين.

وأوضح السفير، أن دول التعاون الخليجى تصدت لإيران ومحاولاتها البائسة للسيطرة على دول الخليج، مؤكدا أن اجتماع وزراء الخارجية العرب لبحث التدخل الإيرانى السافر فى الشأن السعودى، وتابع أن كل من لا يدين تصرف إيران ضد السعودية يكون داعما للإرهاب، مشيرا إلى أن السعودية ستتخذ كل الخيارات للوقوف ضد إيران وتصرفاتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة