الرئيس اليمنى يزور ميناء عدن بعد يوم من الاشتباكات

الإثنين، 04 يناير 2016 03:28 م
الرئيس اليمنى يزور ميناء عدن بعد يوم من الاشتباكات الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى
عدن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اليمن



قام رئيس اليمن عبدربه منصور هادى الاثنين، بزيارة تفقدية لعدد من مديريات وأحياء العاصمة المؤقتة "عدن" للوقوف على التحولات التى تشهدها المدينة بعد تطهيرها من الخلايا الانقلابية التى تحاول زعزعة أمن واستقرار المدينة.

وأكد الرئيس هادى -خلال تفقده لميناء عدن- أن هذه المنشأت الحيوية، هى جوهر عدن ومعالمها لارتباط المدينة الحيوى والعضوى بالميناء والمصفاة والمطار وهى ملك للشعب وثروته الاقتصادية التى لن نسمح العبث أو المساس بها تحت أى مبرر.

وكان ميناء المعلا الواقع ضمن ميناء عدن قد شهد أمس اشتباكات بين الجيش والأمن وقوات مسلحة تابعة للمقاومة كانت تحرس الميناء ورفضت تسليمه لقوى الأمن.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية الحكومية، أن الرئيس هادى أشاد بالجهود المخلصة والمواقف البطولية لأفراد الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية فى حفظ أمن واستقرار مدينة عدن وطالب بتوحيد الصفوف وتقديم التضحيات ليعيش أبنائها فى أمن وسلام.

وأشار إلى المواقف البطولية المشرفة التى سطرها أبناء عدن والمحافظات المجاورة وبدعم من قوات التحالف العربى لدحر الانقلابيين والانتصار لإرادة الشعب، مؤكدا أن دماء الشهداء التى روت هذه الأرض ستظل محل رعاية واهتمام الدولة.. وحذر من أن من يحاول التراجع عن خدمة الوطن لأهداف مشبوهة ولأجندة دخيلة سيواجه من مختلف أطياف المجتمع ليكون مصيره مزبلة التاريخ.

وقد عرضت الأجهزة الأمنية بميناء الحاويات على الرئيس معدات وأسلحه كانت مخفية ضمن بضائع بغرض التمويه وجهتها للانقلابيين وتم ضبطها والتحفظ عليها.

من ناحية أخرى قتل شخصان وأصيب 4 آخرون بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت بالقرب من تجمع مدنيين بمدينة "مأرب" شرق اليمن.. وأفاد شهود العيان أن العبوة كانت مزروعة بجوار فندق ميلانو بمدينة مأرب.

وذكر مركز "سبأ" الإعلامى أن الجرحى بينهم عمال فى الفندق كما تضرر أوتوبيس أثناء مروره لحظة حدوث الانفجار مما يمكن أن يؤدى إلى زيادة فى عدد الضحايا.

وتشير مصادر بالمقاومة إلى أن هناك خلايا نائمة تقوم بمحاولة زعزعة الأمن فى المدينة التى لم تستطع الميليشيات السيطرة عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة