5 أسباب وراء إقالة بينيتيز من تدريب ريال مدريد فى مسيرة 215 يوما

الإثنين، 04 يناير 2016 09:51 م
5 أسباب وراء إقالة بينيتيز من تدريب ريال مدريد فى مسيرة 215 يوما فلورنتينو بيريز
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل الستار على المسيرة التدريبية لرافاييل بينيتيز مع فريق ريال مدريد الإسبانى، عقب إعلان فلورنتينو بيريز، رئيس النادى الملكى، إقالته من منصبه، وتعيين الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، مدرب الفريق الرديف، بدلا منه.

ورصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، العديد من الأسباب التى دفعت مجلس إدارة ريال مدريد، لإصدار قراره بإقالة بينيتيز، الذى تولى تدريب الملكى، 3 يونيو الماضى، خلفا للإيطالى كارلو أنشيلوتى، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..

1/ لم ينجح النادى الملكى، فى استغلال التعثر الذى واجهه الغريم التقليدى برشلونة العديد من المرات فى الموسم الحالى، حيث من الممكن أن يعود الفارق إلى 5 نقاط، إذا نجح الفريق الكتالونى، فى الفوز بالمباراة المؤجلة أمام سبورتنج خيخون فبراير المقبل.

اليوم السابع -1 -2016

2/ ريال مدريد يعيش أسوأ مواسمه فى الليجا بالسنوات الأخيرة، حيث حصد أقل عدد من النقاط فى الدورى الإسبانى بعد مرور 18 جولة مقارنة بالمواسم السابقة، حيث وصل الميرنجى إلى 37 نقطة فى الموسم الحالى، مقابل 44 نقطة و42 نقطة فى موسمى 2014/2015، و2013/2014 على الترتيب.


اليوم السابع -1 -2016


3/ حقق الفريق الملكى، نتائج هزيلة وغير مقنعة، أمام الفرق الكبرى بالليجا، حيث تعرض للخسارة المذلة أمام برشلونة برباعية نظيفة، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، كما سقط أمام فياريال وإشبيلية، وتعادل مع أتليتيكو مدريد، وفالنسيا، وحقق انتصاراين فقط أمام أتليتك بلباو، وسيلتا فيجو.


اليوم السابع -1 -2016

4/ يعتبر ريال مدريد أكثر الفرق تلقيا للأهداف بين الأربعة الكبار فى الترتيب، حيث اهتزت شباكه فى الليجا بـ18 هدفا، مقارنة بـ15 هدفا للبارسا، و16 هدفا لفياريال، و8 أهداف لأتليتيكو مدريد.


اليوم السابع -1 -2016

5/ من أبرز الأسباب التى أدت للإطاحة برافاييل بينيتيز، من منصبه، العلاقة السيئة والصدام الذى دخل فيه مع العديد من نجوم ريال مدريد خلال السبعة الأشهر، كما أنه لا يملك علاقة تقارب وود مع الثنائى كريستيانو رونالدو نجم الفريق الأول، وسيرجيو راموس قائد الملكى.



اليوم السابع -1 -2016


يذكر أن النادى الملكى، تراجع إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا برصيد 37 نقطة، خلف برشلونة الذى حل ثانيا برصيد 39 نقطة ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام سبورتنج خيخون، فيما يتصدر أتليتيكو مدريد الترتيب برصيد 41 نقطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة