تكنولوجيات ينتظرها العالم فى معرض CES 2016.. نظارات واقع افتراضى تنقلك داخل الألعاب.. شرائح تحول جلدك لهاتف وأذنك لسماعات.. وسيارات ذاتية وذكية تتحكم فيها بإشارة اليد

الإثنين، 04 يناير 2016 08:10 م
تكنولوجيات ينتظرها العالم فى معرض CES 2016.. نظارات واقع افتراضى تنقلك داخل الألعاب.. شرائح تحول جلدك لهاتف وأذنك لسماعات.. وسيارات ذاتية وذكية تتحكم فيها بإشارة اليد CES 2016
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بداية كل عام، خاصة فى السادس من يناير، تتجه أنظار العالم والمهتمين بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا إلى مدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعقد أكبر مؤتمر تقنى فى العالم معرض CES 2016، يضم مجموعة كبيرة من الشركات والمطورين الذين يكشفون عما سيحدث فى هذا المجال على مدار العام، وإطلاق أحدث تقنيات فى كل المجالات التكنولوجية ليست فقط هواتف ذكية، ولكن يتم عرض أحدث ما توصل إليه العلماء فى مجالات مختلفة، وقبل أيام قليلة من مؤتمر معرض CES 2016 نرصد أهم التكنولوجيات الحديثة التى سيسلط عليها الضوء، وستكون محور اهتماما العام فى 2016.

أجهزة تحول جلدك لجهاز


خلال معرض CES القادم سيتم الكشف عن مجموعة من التقنيات الحديثة القادرة على تحويل جسم الإنسان لأجهزة ذكية، عن طريق زرع شرائح بسيطة داخل الجسم وأجهزة استشعار، تحول أذنك لسماعة تعمل بمجرد الضغط عليها وشرائح تحول اليد لهاتف ذكى بشات لمسية.

سيارات ذاتية وذكية


تستعد عدد من شركات صناعة السيارات لعرض أحدث التقنيات التى توصلت إليها والكشف عن تقنيات الترفيه داخل السيارات، وأنظمة التوجيه، وشرائح جديدة تدعم السيارات الذكية التى تتحكم فيها بهاتفك وإشارات اليد، كما سيتم الكشف عن نماذج لسيارات ذاتية القيادة متعددة من جوجل.

أجهزة تليفزيون بقدرات فائقة


أجهزة التليفزيون هذا العام لن تقتصر على شاشات كبيرة ومنحنية وبدقة فائقة، كما كان فى العام الماضى، ولكن سيكون هناك أجهزة بشاشات OLED، وأجهزة تسمح للمستخدمين بالتحكم فى كل أجهزة المنزل الأخرى وهم يشاهدونها.

نظارات واقع افتراضى تنقلك لقلب الحدث


تستعد أغلب شركات التكنولوجيا الكبرى للإعلان عن جيل جديد من نظارات الواقع الافتراضى التى تنقل المستخدمين داخل الألعاب، وستكون مدعومة بعدد من التقنيات التى تجعلك ترى الأشياء مجسمة وتتعامل معها ولمسها.

وسائل نقل حديثة


ووفقا لتقاير فالمعرض سيضم مجموعة من وسائل النقل الطائرة التى تسمح لك بالتنقل من مكان لآخر بشكل أكثر ذكاءً، مثل الاسكوتر الطائر فوق المياه، والعجلات الكهربائية الذكية، ووسائل ذكية متعددة يمكن التحكم فيها عن بعد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب من بعيد

وسائل النقل الحديثة في معرض CES 2016 و الوحش المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian

و احنا مالنا و مالهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الغني

اين نحن من التكنولوجيا الحديثة

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد احمد

ها ها ها ها

احنا فين يوجد عام منالحلاوه دى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة