أخبار الأردن اليوم.. عمان تصدر الغاز الطبيعى لمصر منذ شهرين

الإثنين، 04 يناير 2016 06:43 م
أخبار الأردن اليوم.. عمان تصدر الغاز الطبيعى لمصر منذ شهرين محطة غاز طبيعى - أرشيفية
إعداد – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار الأردن اليوم، حول تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة غسان غانم، إن الأردن بدأ بتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى مصر منذ شهرين ونصف تقريبا.

وأضاف غانم أثناء مناقشة موازنة "منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة" أمام اللجنة المالية في مجلس النواب ظهر اليوم الأثنين، أن مصر لديها منصات لتصدير الغاز إلى الخارج في حين لا يتوفر لديها الإمكانات اللوجستية لاستيراده.

وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني ابراهيم سيف، أعلن إجراء تعديلا فنيا على خط أنبوب الغاز المصري الذي كان يستورد من خلاله الغاز المصري، قبل ثورة "25 يناير" التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك عام 2011، بما يسمح باستخدامه بشكل عكسي في تصدير فائض الغاز الأردني، إلى مصر.

أخبار الأردن اليوم..


كما ركزت أخبار المغرب اليوم، حول إفراج السلطات الأردنية عن نائب المراقب العام لجماعة "الإخوان" الإرهابية، زكى بنى أرشيد الذى أصدرت محكمة أمن الدولة فى فبراير من عام 2015 الماضى، حكماً بسجنه مدة عام ونصف مع الأشغال الشاقة، بتهمة الإساءة إلى علاقة الأردن مع الإمارات.

وقالت مصادر محلية إن المكتب الإعلامى للجماعة فى الأردن دعا إلى استقبال بنى أرشيد بعد خروجه من سجن "ماركا" صباح اليوم الاثنين، إلا أن موعد الإفراج عنه جاء مغايراً لهذه الترتيبات.

وتناولت أخبار الأردن اليوم، أيضا ما قاله خالد صفران، خبير الطاقة المتجددة الأردني وكيل جمعية البيئة الإيطالية في الأردن، إن الأردن يقبل على استخدام الطاقة الشمسية منذ عام 2012، موضحا أن مردود ذلك على المواطنين سيكون قليلا بسبب عدم وجود ثقافة شاملة حول فاتورة الكهرباء وقلة استهلاك شريحة كبيرة من المواطنين، إضافة إلى ضعف القدرة الشرائية لأنظمة الطاقة الشمسية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة