8 أحزاب و46 شخصية عامة يطالبون بالإفراج الفورى عن إسلام جاويش

الأحد، 31 يناير 2016 07:53 م
8 أحزاب و46 شخصية عامة يطالبون بالإفراج الفورى عن إسلام جاويش إسلام جاويش
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع 8 أحزاب و46 شخصية عامة على بيان يطالب بالإفراج الفورى عن إسلام جاويش، مؤسس صفحة "الورقة"، التى تقدم رسوم كاريكاتير، وأعرب الموقعون عن صدمتهم لنبأ إلقاء القبض على جاويش ظهر اليوم، الأحد، من مقر عمله معتبرين القبض عليه استمرارا لنهج واضح فى التضييق على حرية الرأى والتعبير المتبع من قبل أجهزة الدولة فى الآونة الأخيرة.

وطالب الموقعون فى بيانهم بالإفراج الفورى عن جاويش مؤكدين أن رسوماته والفن الذى يقدمه يحظى بتقدير وإعجاب مئات الآلاف من متابعيه، وشدد الموقعين على أن الشعب المصرى هتف فى الميادين قبل خمس سنوات مطالبا بالحرية، ومن غير المقبول مطلقا أن يتم الاستهتار بأبسط أشكال هذه الحرية عبر الكتابة والرسم، وإلصاق تهم واهية من قبيل إدارة موقع من دون ترخيص وحيازة برامج كمبيوتر غير مرخصة ومن غير المعقول أن يكون من قبيل المصادفة، أن شرطة المصنفات الفنية لا تنشط سوى فى ملاحقة أصحاب الآراء الحرة والمستقلة التى لا يبدو أن النظام الحالى بات لديه الحد الأدنى من القدرة على القبول بها حسب قولهم.

وشدد البيان على إن هذا النهج غير مقبول مطلقا، ولا بد من التوقف عن ملاحقة أصحاب الآراء الحرة الذين لا يتطلعون سوى للعيش فى دولة تحترم حرية الرأى والتعبير وفقا لما نص عليه الدستور والقانون، معربين عن إدانتهم القاطعة لتزايد حالات الاعتداء على حرية الرأى، سواء عن طريق تقييد الحرية، أو المنع من دخول البلاد كما حدث مؤخرا مع الباحث عاطف بطرس المواطن المصرى الذى يحمل جنسية ألمانية، وقبله مع إسماعيل الإسكندرانى وهشام جعفر حسب قولهم.

وحذر الموقعون من عواقب عودة الدولة البوليسية وقمع الحريات، وانتهاك الدستور والقانون مشددين على ضرورة إطلاق سراح إسلام جاويش على الفور، وتقديم الدعم والتقدير لهذه الموهبة الشابة بدلا من الزج به فى السجون، وشددوا فى ختام بيانهم على مطالب ثورة يناير الممثلة فى "عيش، حرية، عدالة اجتماعية، كرامة إنسانية ".

ووقع على البيان كل من حزب التحالف الشعبى الاشتراكى و حزب الدستور و حزب العدل و حزب العيش والحرية - تحت التأسيس و حزب الكرامة و الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وحزب مصر الحرية و التيار الشعبى – تحت التأسيس.

كما وقع عدد من الشخصيات العامة من بينهم الدكتور عمرو حمزاوى والدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وتامر جمعة القائم بأعمال رئيس حزب الدستور و تامر سحاب رئيس حزب مصر الحرية وحسام مؤنس القيادى بالتيار الشعبى وخالد داوود المتحدث باسم التيار الديمقراطى ،الدكتور رائد سلامة الخبير اقتصادى.

ووقع كل من أحمد توفيق عضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى و أحمد عزت أبو ليلة-عضو المكتب التنفيذى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وأسامة عبد الحى- أستاذ بطب الأزهر وأمين عام اتحاد الأطباء العرب وإسلام البدرى أمين الإعلام بأمانة أسيوط بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وشهير جورج باحث وطارق نجيدة القيادى بالتيار الشعبى وعبد المنعم إمام أمين عام حزب العدل.

كما وقع إسلام مرعى، أمين الشرقية بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وإسلام هاشم عضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وأسماء حسنين صحفية وعضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والشيماء رشوان أمينة المرأة بأمانة شمال أسيوط بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وإلهامى الميرغنى نائب رئيس حزب التحالف الاشتراكى وأمانى بلال محمد أمين مساعد شرق القاهرة بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى حسام حسن- عضو بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى.

بالإضافة إلى حسام مصطفى عضو بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، ورباب زين الدين القيادية بالتيار الشعبى ورياض عبد المنعم عضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى وريهام سعيد القيادية بحزب مصر الحرية وعبد الناصر إسماعيل حزب التحالف الشعبى الاشتراكى وعلا عباس أمينة المرأة شرق القاهرة بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وفاطمة العوامرى عضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والدكتور فريدى البياضى البرلمانى السابق.

كما وقع كل من محمد أبو النجا، عضو المكتب التنفيذى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، ومحمد سالم باحث سياسى وعضو المكتب السياسى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ومحمد عارف عبد الظاهر عضو هيئة عليا بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ومحمد عبد العزيز، و محمد قاسم المتحدث الرسمى لاتحاد شباب الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى و محمد نبيل حسن امين اتحاد شباب الجيزة بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى و نهال خليل- عضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى و هالة حسنين عضو حزب العدل.

كما وقعت الدكتورة هاله فوده أمين الحقوق والحريات بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى و هالة مصطفى ناشطة نسوية وهانى عبدالله عضو هيئة عليا بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى.
والدكتورة هنا ابو الغار استاذ طب الاطفال جامعة القاهرة و ولاء عز الدين مدرس مساعد بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان و حامد جبر – محام و المهندس أحمد السنجيدى، وليلى يوسف صديق إعلامية وحلمى شعراوى رئيس معهد الدراسات العربية و الإفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد سالم

هل هذه احزاب ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

يموت كل الخونه

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

تسلم الايادي

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور احمد النمر

لا اوافق هنا ننظر مصلحة مصر فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

أين توقيع

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

دولة الخوف و الرعب من الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الرعب حتى من الصوره

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

كيف نجحت الصين

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

اعجبنى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة