مطار القاهرة يستعد لمكافحة فيروس "زيكا".. فحص جميع الركاب القادمين من الدول الأوروبية ومنشورات للأطباء بالأعراض.. ومصادر بالحجر الصحى: تنسيق مع شركات الطيران للإبلاغ عن أى راكب تظهر عليه العدوى

السبت، 30 يناير 2016 06:54 م
مطار القاهرة يستعد لمكافحة فيروس "زيكا".. فحص جميع الركاب القادمين من الدول الأوروبية ومنشورات للأطباء بالأعراض.. ومصادر بالحجر الصحى: تنسيق مع شركات الطيران للإبلاغ عن أى راكب تظهر عليه العدوى مطار القاهرة الدولى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذت سلطات مطار القاهرة الدولى بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحى بالمطار إجراءات لمكافحة فيروس "زيكا"، الذى بدأ فى الانتشار بصورة كبيرة فى بعض الدول الأوروبية بعد انتقالها إليها من دول أمريكا الجنوبية والوسطى، وتتكون أعراض ذلك الفيروس من "ارتفاع درجة الحرارة"، بالإضافة إلى طفح جلدى للمصابين، وقد يصاب آخرون بالتهاب فى ملتحد العين والآم بالعضلات والمفاصل، والمشكلة الأكبر فى عدم اكتمال المخ بالنسبة للأجنة وهو الخطر الذى يهدد السيدات الحوامل.

وصرحت مصادر بالحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى، أنه سوف يتم فحص الركاب القادمين من أمريكا الجنوبية والوسطى وعزل أى راكب يتم الاشتباه فى إصابته، وتحويله إلى مستشفى الحميات لإجراء الفحوصات الطبية عليه للتأكد من خلوه من العدوى.

وأوضحت المصادر أنه تم توزيع منشورات على الأطباء تحت إشراف الدكتور مدحت قنديل مدير الحجر الصحى بالمطار بضرورة فحص الركاب القادمين من الدول الأوروبية التى ظهرت بها الحالات المصابة بالفيروس "زيكا".

وأضافت المصادر أن المنشورات تضمنت أيضا ضرورة التنسيق مع شركات الطيران العاملة بالمطار بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب أثناء الرحلات، وإذا اشتبهت أطقم الضيافة فى أى أعراض لدى أى راكب عليه إبلاغ سلطات الحجر الصحى بالمطار فور هبوط الطائرة لفحص الراكب ومتابعة حالته الصحية، وإذا تبين انه يعانى من أعراض المرض سوف يتم عزله لإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة للتأكد من حالته الصحية، وقالت المصادر انه تم مخاطبة بعض شركات الطيران وجارى مخاطبة باقى الشركات الأخرى التى تعمل بالمطار.

وأكدت المصادر أن كل راكب سوف يقوم بتحرير كارت صحى مدون به اسمه وعنوانه ورقم هاتفه وجنسيته والرحلة التى وصل عليها لمتابعة حالته الصحى بعد ذلك ومخاطبة مديرية الصحة التابعة لها لفحص بعد ذلك إذا كانت هناك أى حالات اشتبه.


برنت سكرين (1)

برنت سكرين (2)

برنت سكرين (3)



موضوعات متعلقة..


- الصحة: مصر خالية من فيروس "زيكا".. واحتياطات لمنع دخول المرض

- 20 ألف إصابة بفيروس زيكا فى كولومبيا بينهم حوامل

- ليس من بينها مصر.. أمريكا تنشر أول خريطة للدول الموبوءة بفيروس زيكا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

رجاء الاهتمام

عدد الردود 0

بواسطة:

انسان

اى كلام و خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

Karim

الواد زيكا

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس محمد محمد محمود رزق

تظلم من رسوم قضية دعوى فسخ عقد بيع شقة لاسترداد مالي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة