مصمم الأزياء "كارل لاغرفيلد" 57 عاما من الإبداع فى الموضة ولديه المزيد

الأحد، 03 يناير 2016 11:00 ص
مصمم الأزياء "كارل لاغرفيلد" 57 عاما من الإبداع فى الموضة ولديه المزيد كارل لاجرفيلد
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطفأ المصمم العالمى "كارل لاغرفيلد" هذا العام شمعة عامه الـ82 ومازال لديه قدرات للإبداع والاستمرار فى دنيا التصميم، فهو يعتبر من أشهر مصممين الأزياء، ولد فى المانيا لعائلة ذات سمعة طيبة ومتوسطة الحالة المادية ليعمل فى مجال تصميم الأزياء بعد حصوله على شهادة الثانوية وبعدها درس فنون الرسم، ليطلق أول مجموعة "هوت كوتور" تحمل اسمه عام 1958.

محطات مضيئة فى مشوار حياته :


- عام 1960 كان على موعد مع الفشل مع مجموعة التصاميم التى أطلقها واحتوت على موديلات قصيرة جدا لم تلق استحسان النساء وقتها.
- عمل على مدار 20 عاما المدير الإبداعى فى دار أزياء Chanel، ووفقا للعقد المبرم بين الطرفين يستمر "كارل" فى العمل حتى وفاته.
- من دور الأزياء التى صمم لها "كارل لاغرفيلد" "Tizani، Chloé ، Fendi، Diesel، H&M" .
- برزت مواهب "كارل لا جرفيلد" فى التصوير أيضا بجانب التصميم فقد قام نفسه بتصوير جميع الموديلات التى أطلقها فى جلسات تصوير ارتدتها وقتها أشهر النجمات أمثال "ماريا كارى".
- مصمم الأزياء "كارل لاجرفيلد" عمره اليوم يتجاوز سن التقاعد بعشرين عاما ومازال يعمل بروح الشباب فهو يشرف على التصميم فى ثلاث من كبرى بيوت الأزياء فى العالم " شانيل ، فندى، والماركة الخاصة بتصميماته وتحمل اسمه "كارل لاغرفيلد".
- يختار المصمم طاقم العمل الذى يساعده فى التصميم من شباب نشيط وسريع، فهو يرى أن لديه طاقة تتجدد من الفريق النشيط .
- حتى الآن مصمم الأزياء العبقرى يشرف على جلسات التصوير التى تقام لجميع الماركات التى يصمم لها فهو يرى أن لديه رؤية فى التصميم ويجب أن تبرز فى التصوير.

إبداعات المصمم " كارل لاجرفيلد" :


ما أن تقع عينك على أعماله حتى تشعر أنه إنسان يتنفس من نسمات الموضة، يرتدى البدلة الأنيقة ولا ينسى أن يضع عليها قطع من الحلى ومن الإبداعات التى لن تنساها الموضة أبدا له إدخال "الباروك" وهو التطريز بالخيطان الذهبية على موديلات " المعطف ، الجاكيت" وباقى التصاميم المختلفة التى حملت اسمه، كما أنه كان من رواد مصممين الأزياء الذى أدخل جميع خامات الأقمشة إلى مجموعته ولم يخشى من نوع أن يظهر مخالف للآمال.

كارل لاغرفيلد -اليوم السابع -12 -2015
كارل لاغرفيلد


فى ريعان شبابة  -اليوم السابع -12 -2015
فى ريعان شبابة


82 عام من الابداع  -اليوم السابع -12 -2015
82 عام من الابداع


يتراس اليوم 3 دور أزياء -اليوم السابع -12 -2015
يتراس اليوم 3 دور أزياء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة