قيادات شيعية مصرية تحذر من حرب طائفية بعد إعدام السعودية لـ"نمر النمر".. راسم النفيس: سيجر المنطقة لحرب لا تبدو لها نهاية.. وعماد قنديل: ندعو إيران والشيعة إلى التحلى بالصبر وعدم تأجيج الفتنة

الأحد، 03 يناير 2016 12:17 ص
قيادات شيعية مصرية تحذر من حرب طائفية بعد إعدام السعودية لـ"نمر النمر".. راسم النفيس: سيجر المنطقة لحرب لا تبدو لها نهاية.. وعماد قنديل: ندعو إيران والشيعة إلى التحلى بالصبر وعدم تأجيج الفتنة أحمد راسم النفيس
كتب محمد كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت قيادات شيعية مصرية، من استمرار حالة الحرب فى المنطقة، بعد إعدام نمر النمر، القيادى الشيعى السعودى، مشيرين إلى أن إعدامه قد يؤدى إلى مزيد من الصراعات الطائفية، إلا أنهم طالبوا، فى الوقت ذاته، أنصار الفكر الشيعى بالصبر وعدم التصعيد.

الدكتور أحمد راسم النفيس، القيادى الشيعى، قال إن إعدام النمر سيجر المنطقة إلى حرب لا تبدو لها نهاية واضحة على المدى القريب، موضحا أن إعدام أى شخص يساهم فى انتشار فكره كما حدث مع سيد قطب القيادى الإخوانى.

وأضاف النفيس فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن 47 شخصا تم إعدامهم بينهم 3 من الشيعة، متابعا :"قتل هذا الرجل سيجلب أسوأ العواقب على المنطقة"، على حد قوله.

بدوره حذر سالم الصباغ، القيادى الشيعى، من استمرار حالة الصراع المذهبى فى المنطقة، موضحا أن إعدام النمر قد يؤدى إلى استمرار حالة الأزمة فى سوريا واليمن.

وأضاف القيادى الشيعى، أنه مع اقتراب حل الأزمة فى سوريا، إلى جانب دعوات وقف إطلاق النار فى اليمن، سيشعل إعدام النمر الأزمات بين دول المنطقة، وسيؤدى إلى استمرار الحروب.

بدوره قال المستشار عماد يوسف قنديل، القيادى الشيعى المصرى، إن "إعدام القيادى الشيعى قد يؤدى إلى إشعال الفتنة بين السنة والشيعة، ويصب مزيدا الزيت على النار".

وأوضح قنديل، لـ"اليوم السابع"، أن "الشيخ النمر لم يرتكب جريمة، ولم يحمل السلاح كزعيم داعش أو قائد جيش الإسلام زهران علوش، كى يتم إعدامه"، حسب قوله، داعيا إيران والشيعة لعدم تأجيج الفتنة والتحلى بالصبر.

كانت السلطات فى المملكة العربية السعودية، أعلنت عن تنفيذ حكم القصاص بحق 47 متهما منهم أربعة قتلا بحد الحرابة والباقى قتلا بحد التعزير من بينهم رجل الدين الشيعى المعارض نمر النمر، إلى جانب فارس الشويل صاحب كتاب "الباحث بحكم قتل رجال المباحث"، لافتة إلى أن تنفيذ الحكم كان صباح أمس السبت.




موضوعات متعلقة..



- السعودية تنفذ القصاص فى 47 إرهابيا بينهم مصرى وشيعى.. داخلية المملكة: اعتنقوا المنهج التكفيرى وخططوا لعمليات إجرامية.. وإيران تغضب لـ"نمر" زعيم "الشيعة" السعودى وتطالب التعاون الإسلامى باتخاذ موقف



- بعد حكم إعدام "النمر".. هاشتاج "أسد السنة سلمان" يتصدر قائمة الأكثر تداولاً على تويتر فى السعودية.. نشطاء:المملكة خط أحمر.. ويؤكدون: لا مكان للإرهاب فى وطننا.. ومغرد:"اللى ما رباه الزمان يربيه سالمان"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

جبناء

كلامكم اكثر من افعالكم

عدد الردود 0

بواسطة:

حمد فارس

الى الاخ عبد الممشاركة رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة