بعد جدل رئيس البرلمان.. حرب الوكالة تبدأ مبكرا.. حاتم باشات يحمل لواء المصريين الأحرار بالترشح الرسمى.. ومحمود الشريف عن دعم مصر.. وأكمل قرطام يمثل "المحافظين".. المرأة تنافس بشادية ثابت ونشوى الديب

الأحد، 03 يناير 2016 04:53 م
بعد جدل رئيس البرلمان.. حرب الوكالة تبدأ مبكرا.. حاتم باشات يحمل لواء المصريين الأحرار بالترشح الرسمى.. ومحمود الشريف عن دعم مصر.. وأكمل قرطام يمثل "المحافظين".. المرأة تنافس بشادية ثابت ونشوى الديب محمود الشريف
كتب أمين صالح - على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار منصب رئيس مجلس النواب جدلا واسعا خلال الأيام القليلة الماضية والبعض ذهب ليطرح عدد من الأسماء بعينها لتولى هذا المنصب خاصة بعد قرار الرئيس بالأسماء الـ"28" المعينين والبعض ذهب لترشيح اسم كل من الدكتور على عبد العال ممثلا لكتلة دعم مصر بالإضافة إلى طرح اسم المستشار سرى صيام إلا أن منصب وكيل المجلس هو الآخر بدأ يشعل الحرب بين الأحزاب والتكتلات السياسية والمستقلين.

يقول حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنه حتى هذه اللحظةلم يحسم الحزب إذا كان سيرشح أحد من أعضائه لرئاسة المجلس أم لا وخلال أيام قليلة سيحسم الحزب هذا الأمر فى اجتماع لهيئته البرلمانية.

وأعلن حاتم باشات فى تصريح لــ"اليوم السابع"، نيته الترشح لوكالة مجلس النواب مشيرا إلى أنه خلال أيام قليلة سيكون هناك اجتماعا لحسم عدد من القضايا الهامة من بينها ترشح الحزب للجان المختلفة ولوكالتها داخل البرلمان.

ولفت باشات إلى أن أى شخصية ستترأس مجلس النواب سيدعمها الحزب من أجل المصلحة العامة، وطالما تسير فى مصلحة البلاد.

وقالت الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، إن ترشحها لوكالة المجلس، يعتبر حق من حقوق المرأة كشريك مجتمعى وكشريك فى الحياة البرلمانية، خاصة بعد أن استطاعت المرأة حصد 89 مقعدا فى المجلس.

وأكدت ثابت، أن المرأة كما تصدرت المشهد كناخبة وكمرشحة، ستتصدر المشهد أيضا كوكيل للمجلس، لافتة إلى أن مجلس النواب المقبل يعتبر من أهم البرلمانات التى تمر على مصر، مشيرة إلى أن البرلمان المقبل سيغير المنظومة التشريعية، كما أنه يعتبر أول تطبيق حقيقى للدستور المصرى، وأول ثمرة من ثمار ثورة 30 يونيو.

كما أعلنت النائبة عن نفس الدائرة نشوى الديب، ترشحها لوكالة مجلس النواب، مؤكدة أنها بذلك لا تنافس شادية ابنة دائرتها قائلة: "ما المانع أن يكون وكيلا المجلس امرأة؟"

فيما يحظى محمود الشريف، عضو مجلس النواب فى ائتلاف دعم مصر، بثقة كبيرة بين نواب محافظات الصعيد الذين اجتمعوا أكثر من مرة للتأكيد على ضرورة الدفع به للمنافسة على وكالة المجلس.

وطالب الشريف، أكثر من مرة إرجاء الأمر لحين الرجوع لائتلاف دعم مصر، ثم اتخاذ القرار، فيما أبدى اللواء ممدوح مقلد، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة سوهاج، رغبته فى الترشح لوكالة المجلس حال اعتذار الشريف.

ومن المقرر أن يدفع حزب حماة الوطن باللواء أسامة أبو المجد رئيس كتلته البرلمانية للترشح لوكالة المجلس، وأكد اللواء محمد غباشى نائب رئيس الحزب، أنه فى الوقت نفسه يجرى عدة اتصالات مع ائتلاف دعم مصر لحسم الترشيحات لرئاسة اللجان ووكالتها داخل البرلمان.

كما قرر حزب المحافظين، المنضم لائتلاف دعم مصر، الدفع بالمهندس أكمل قرطام، رئيس الحزب، لوكالة المجلس.

بدوره قال هيثم الحريرى عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية إن كتلة العدالة الاجتماعية لازالت قيد التشكيل ولم يتم الانتهاء من تشكيلها بعد، لذلك فإنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على ترشيح اسم من بينها لرئاسة المجلس أو حتى وكالته.

أضاف الحريرى، أن رؤية العدالة الاجتماعية جارى حاليا الانتهاء منها ثم بعد ذلك سيتم عرضها على عدد من النواب حتى يتمكنوا من الانضمام لنا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة