موجة تسريبات العقود تضرب أكبر صفقات أوروبا بعد واقعة ابتزاز "دوين سبورتس"..الكشف عن القيمة الحقيقة لجاريث بيل ومارسيال ومانجالا.. أوزيل أحدث الضحايا.. وميرور تكشف السر وراء الأزمة

الأربعاء، 27 يناير 2016 02:26 ص
موجة تسريبات العقود تضرب أكبر صفقات أوروبا بعد واقعة ابتزاز "دوين سبورتس"..الكشف عن القيمة الحقيقة لجاريث بيل ومارسيال ومانجالا.. أوزيل أحدث الضحايا.. وميرور تكشف السر وراء الأزمة جاريث بيل ومارسيال ومانجالا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غابت الشفافية عن عدد كبير من الصفقات التى تبرمها أندية أوروبا على مدار السنوات الماضية، فبين الحين والآخر يظهر لنا تسريب فى عقد جديد لنجم ما، تتضمن أحد بنوده شيئًا يفاجئ به الكثيرون ويصبح مادة دسمة لوسائل الإعلام العالمية.

صحيفة "ميرور" الإنجليزية ذكرت أن الشرطة البرتغالية فتحت تحقيقًا موسعًا للكشف عن أسباب تسريب عقود اللاعبين، والذى تسببت فى ضرر كبير لوكالة "دوين سبورتس" الشهيرة والمتخصصة فى لعب دور الوسيط وتسويق اللاعبين، وذلك بعدما حاول موقع "Football Leaks" الإنجليزى الذى كشف أبرز تلك العقود، ابتزاز "دوين سبورتس" للحصول على مليون يورو مقابل التكتم على تلك العقود، لكن الأخير رفض تنفيذ الاتفاق ما دفع ذلك الموقع إلى نشر تفاصيل عقود اللاعبين.

وفيما يلى أبرز الصفقات الكبرى التى تعرضت للتسريبات من قبل هذا الموقع..



اليوم السابع -1 -2016

1 مسعود أوزيل


النجم الألمانى فى صفوف آرسنال هو آخر ضحايا تسريبات العقود، بعد أن ظهر تسريب جديد فى عقده، ينص على عدم إعادة بيعه مجدداً إلى أحد الفرق بالليجا، فيجب على الجانرز مخاطبة الفريق الملكى قبلها بـ 48 ساعة وتكون الأولوية فى الشراء له.

وحال بيعه إلى نادى إسبانى غير الميرينجي، فسيحصل ريال مدريد على مبلغ يقدر بنحو 33% من فرق صفقة شراء آرسنال لأوزيل، وصفقة بيعه، ولكن بشرط أن تتجاوز قيمة الصفقة مبلغ 50 مليون يورو.

اليوم السابع -1 -2016

2- جاريث بيل


ومنذ أيام ظهر تسريب للويلزى جاريث بيل جناح ريال مدريد عن القيمة الحقيقية فى عقده مع ريال مدريد عام 2013 والتى وصلت نحو 101 مليون يورو، ووضعت تلك المعلومات رئيس النادى الملكى "فلورنتينو بيريز" فى موقف حرج أمام الجماهير والإعلام لسابق تأكيده على أن الصفقة لم تكلفه سوى 91 مليون يورو.

اليوم السابع -1 -2016

3- أنتونى مارسيال


اتضح أيضًا منذ أيام أن عقد المهاجم الواعد أنتونى مارسيال لاعب مانشستر يونايتد مع الريد ديفيلز بلغت قيمته 60.6 مليون إسترلينى وليس 36 كما أعلنت وسائل الإعلام الإنجليزى الصيف الماضى.

وينص تعاقد مانشستر يونايتد مع موناكو لضم مارسيال على حصول النادى الفرنسى على 20 مليون يورو مقدم تعاقد، ثم 30 مليون يورو فى يوليو 2016، بجانب 30 مليون يورو حوافز مقسمة كالتالى: 10 ملايين إذا سجل 25 هدفًا مع يونايتد، و10 آخرين إذا شارك فى 25 مباراة مع منتخب فرنسا، و10 ملايين إذا ترشح للقائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية.

اليوم السابع -1 -2016

4- إلياكيم مانجالا


مدافع مانشستر سيتى الذى كان أغلى مدافع فى تاريخ البريميرليج العام الماضى، اتضح أن قيمته الحقيقة ليست 32 مليون استرلينى كما أُعلن وقتها، حيث كان يملك ناديه السابق بورتو البرتغالى 56.67% فقط من قيمة اللاعب، بينما كان هناك شركة تُدعى "دوين سبورتس" تملك 33.33% من قيمته، وشركة ألمانية اخرى تحمل 10% من قيمة اللاعب.

وطبقًا للعقد المُسرب فإن مانشستر سيتى اتفق على دفع 30.5 مليون يورو حصة نادى بورتو فى اللاعب.. وهو الأمر الذى يعنى أن مانشستر سيتى قد دفع 53.8 مليون يورو لكى يحصل على حقوق اللاعب كاملة، لذا فإن مانشستر سيتى قد اشترى مانجالا بـ41 مليون إسترلينى، وليس بـ32 مليون إسترليني.

اليوم السابع -1 -2016

5- رادميل فالكاو


وكان للكولومبى رادميل فالكاو مهاجم تسريبًا بعد انضمامه لتشيلسى على سبيل الإعارة من موناكو الفرنسي، بحيث انضم للبلوز دون دفع أى مقابل مادى للفريق الفرنسي.. فقط يتحمل تشيلسى راتب اللاعب، كما تضمن العقد بند آخر يسمح لتشيلسى بضم فالكاو بشكل نهائى بعد نهاية الموسم مُقابل 38 مليون إسترليني.

فالكاو لم يشارك مع تشيلسى سوى فى 11 مباراة سجل خلالهم هدفا وحيدا، اللاعب مُصاب منذ أكتوبر الماضى ولا يشارك فى المباريات، ونادى موناكو رفض قطع إعارة فالكاو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة