تفاصيل عشاء رئيس البرلمان مع نظيره الروسى.. حفل لمدة ساعتين بحضور"العجاتى "و"أحمد سعد "وعدد من النواب.. أنور السادات: رئيس "الدوما" أكد بدء روسيا تسيير الرحلات لمصر.. واللقاء يطرح حلولا لأزمة سوريا

الأربعاء، 27 يناير 2016 02:03 م
تفاصيل عشاء رئيس البرلمان مع نظيره الروسى.. حفل لمدة ساعتين بحضور"العجاتى "و"أحمد سعد "وعدد من النواب.. أنور السادات: رئيس "الدوما" أكد بدء روسيا تسيير الرحلات لمصر.. واللقاء يطرح حلولا لأزمة سوريا على عبد العال ورئيس البرلمان الروسى
كتبت نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى لقاء ودى، نظم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، حفل عشاء أمس، الثلاثاء، بأحد الفنادق بالقاهرة الموجودة على ضفاف النيل إلى نظيره الروسى سيرجى ناريشكين بحضور المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب والأمين العام المستشار أحمد سعد وقد استمر اللقاء لمدة ساعتين.

وأكد المستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب، أن اللقاء كان يسوده أجواء الود بين الحضور، وقد تم تقسيم الحضور من البرلمان المصرى على وفد رئيس البرلمان الروسى حتى يكون هناك حوارات مشتركه بين الطرفين.

وأوضح سعد فى تصريحه لـ"اليوم السابع" أن الوفد من المقرر أن يغادر اليوم، ولكن من المقرر أن يكون هناك اتصالات لتحديد موعد آخر لعودة رئيس البرلمان الروسى إلى مصر لزيارة شرم الشيخ بناء على دعوة النائب علاء عابد، هى الدعوة التى لاقت ترحيبا من الوفد، مشددا على أن هناك اتفاق على ضرورة تبادل الزيارات بين البرلمان المصرى والروسى.

وهو ما اتفق مع المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة إعداد اللائحة الجديدة للبرلمان، مشيرا إلى أن اللقاء تضمن تعبير رئيس "دوما" على إعجابه بالبرلمان المصرى وأنه جاء بإرادة حرة مما يؤكد على استقرار وضع الأوضاع فى مصر.

وأكد أبو شقة فى تصريحه لـ"اليوم السابع " أن العشاء تطرق أيضا إلى ضرورة عودة السياحة الروسية على مصر بعد التأكيد على أن مصر لم يكن لها يد فى وقوع الطائرة الروسية بالأراضى المصرية.
فيما كشف النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عن إعلان رئيس البرلمان الروسى أن روسيا تجرى الآن استعداداتها لتسيير الرحلات مرة ثانية إلى مصر بعد إجراء تأمين المطارات لعدم تكرار أى حوادث مرة أخرى.

وأوضح السادات أن اللقاء تطرق إلى بحث أزمة سوريا وقد اتفق رئيسا البرلمان المصرى والروسى على حل بأن تجرى الحكومة الحالية حوار مع الفصائل المعارضة لإجراء انتخابات حرة الآن، ويتم انتقال السلطة بشكل ديمقراطى.

وقال السادات إن الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان المصرى، قد أعلن موافقته خلال العشاء على زيارة روسيا الاتحادية بناء على دعوة "رئيس "دوما "، وأكد على تأكيد الرئيسين على ضرورة زيادة التعاون بين مصر وروسيا فى التبادلات التجارية.

كان العشاء شهد حضور 17 عضوا من البرلمان من بينهم وكيلى المجلس السيد الشريف وسليمان وهدان، بالإضافة إلى علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، ومحمد بدراوى، ومارجريت عازر، ومنال ماهر، وزينب سالم، وأشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن واللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحماة الوطن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة