الحكومة توافق على إنشاء شركة مساهمة لتطوير المناطق التكنولوجية بمليار جنيه.. وزير التنمية المحلية: غرفة عمليات مستمرة لمتابعة الطقس بالمحافظات.. وأشرف العربى: نتطلع لمعرفة أسباب رفض "الخدمة المدنية"

الأربعاء، 27 يناير 2016 03:26 م
الحكومة توافق على إنشاء شركة مساهمة لتطوير المناطق التكنولوجية بمليار جنيه.. وزير التنمية المحلية: غرفة عمليات مستمرة لمتابعة الطقس بالمحافظات.. وأشرف العربى: نتطلع لمعرفة أسباب رفض "الخدمة المدنية" المؤتمر الصحفى لمجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، إن الحكومة وافقت خلال اجتماعها اليوم، الأربعاء، على انشاء شركة مساهمة مصرية لتطوير المناطق التكنولوجية فى مصر، مع مشاركة بعض الجهات الحكومية ، خلال أسبوع.

وأشار القاضى فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء إلى أن راس مال الشركة مليار جنيه، متوقعا ازدياده خلال الفترة القادمة مع الاستثمارات الخارجية ، وتتضمن 6 مناطق تكنولوجية.

وقال وزير الاتصالات إن عمليات الإنشاء لشركة تطوير المناطق التكنولوجية، التى وافق عليها مجلس الوزراء المرحلة الأولى منها ستنتهى بنهاية عام 2016.

ولفت إلى أن هناك 4 شركات تقدمت للشركة، لافتا إلى أن المناطق التكنولوجية مرتبطة بتنمية مهارات الشباب، أن أماكن شركات تطوير المناطق التكنولوجية ستكون بجوار الجامعات.

وأوضح أن هناك برامج للطلبة وبرامج لما بعد التخرج للتركيز على اللغة ومتطلبات العمل، وحول مشاركات الأفراد والمواطنين أكد أن قانون إنشاء الشركة يسمح للملكية للأفراد، وأنه تم الاتفاق خلال الأسبوع الماضى مع كبرى الشركات الصينية لنقل الخبرات.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، إن الحكومة ناقشت متابعة تنفيذ خطة الإصلاح والتطوير المؤسسى باتحاد الإذاعة والتليفزيون وهى الخطة التى تم إعدادها مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأكد العربى أنه تم مناقشة إنشاء شركة راديو النيل، لافتا إلى أن الحكومة وافقت على إنشاء شركة راديو النيل وهى واحدة من الشركات المقترحة لخطة تطوير الإذاعة والتليفزيون ضمن مجموعة من الشركات من بينها تليفزيون النيل وشركة الخدمات.

وكشف وزير التخطيط ان تطوير مبنى الإذاعة والتليفزيون يأتى لتقوية إعلام الدولة، موضحا أن مجلس الوزراء يتطلع للانتهاء من قوانين الإعلام ومنها القانون الخاص بتفعيل المادة المتعلقة بالهيئة الوطنية للإعلام.

وألمح العربى إلى أنه تم تشكيل لجنة من وزراء التخطيط والاستثمار والمالية لمراجعة الدراسات والخطط المتعلقة بالإصلاح المالى وعرضها على مجلس الوزراء خلال شهر بهدف مراجعة الدراسات ودعم الإصلاح المالى لماسبيرو، مؤكدا أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون مازال لديه مزايا تنافسية.

ووجه عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، الشكر لوزير التخطيط على خطة الإصلاح المالى والإدارى لاتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأوضح، أن رئيس الوزراء طالب بتشكيل مجلس أمناء لاتحاد الإذاعة والتليفزيون واعتماده خلال اجتماع الحكومة المقبل.

وفى سياق متصل أكد الدكتور أشرف العربى، حول قانون الخدمة المدنية، أن الحكومة تحترم رأى مجلس النواب ودورها هو دعم دور مجلس النواب ، لافتا إلى أن القانون هو واحد من أهم محاور الإصلاح الإدارى خلال الفترة الحالية قائلا: "ليس لدينا خيارات ومستمرين فى مسيرة الإصلاح الإدارى".

ولفت العربى إلى أن الحكومة فى انتظار أسباب رفض مجلس النواب للقانون وأهم المواد التى تعد سياسة الخلاف، ومن الممكن دراستها من خلال لجنة مشتركة بين الحكومة ومجلس النواب للعمل على هدف واحد من خلال شراكة وتفاهم.

وقال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، حول الأوضاع الحالية للطقس إنه على اتصال دائم مع المحافظين وتم الاستعدادات بالمحافظات خاصة بالإسكندرية ، لافتا إلى أنه لا يوجد خلل كبير حتى الآن بالمحافظات.

وأشار بدر إلى أن هناك غرفة عمليات بالوزارة على مدار 24 ساعة من قبل احتفالات 25 يناير، وهناك بلاغات تم تلقيها خلال الاحتفال بيوم 25 يناير وتم عرض تقرير بأداء غرفة العمليات على رئيس الوزراء.

وحول تقييم المحافظين، لفت إلى أن هناك اتصال دائم بالمحافظين وكافة الأجهزة تتلقى كافة الشكاوى وهناك مجهود كبير بذل من المحافظين، لافتا إلى أنه يتم حاليا الإعداد لقانون المجالس المحلية، وهناك 55 ألف عضو بالمجالس المحلية يتطلب ربعهم نساء والربع الآخر رجال.


موضوعات متعلقة..


وزير التنمية المحلية: لا صحة لصرف 80 مليون جنيه مكافآت للعاملين بالوزارة

وزير التخطيط: ننتظر أسباب رفض "الخدمة المدنية" ودراسته بالاشتراك مع النواب

وزير التنمية المحلية: غرفة عمليات الوزراء مستمرة لمتابعة الطقس بالمحافظات

مجلس الوزراء يوافق على انشاء شركة مساهمة لإدارة المحميات

الحكومة تناقش خطة إصلاح ماسبيرو.. وتوافق على إنشاء شركة راديو النيل

عصام الأمير: اعتماد مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبوع المقبل

الحكومة توافق على إنشاء شركة مساهمة لتطوير المناطق التكنولوجية بمليار جنيه

- الاتصالات: انتهاء المرحلة الأولى لشركة تطوير المناطق التكنولوجية نهاية 2016

- مؤتمر صحفى لـ3 وزراء بعد قليل.. وشريف إسماعيل يتوجه لافتتاح معرض الكتاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة