محمود عزت يستغل فشل الإخوان فى 25 يناير لفصل قيادات اسطنبول.. يجهز قائمة تضم قيادات بالمكتب الإدارى للتنظيم بالخارج لفصلهم واتجاه لحل"اللجنة العليا" وتصعيد رجاله بدلا منهم.. وقيادى سابق: تصفية حسابات

الثلاثاء، 26 يناير 2016 01:08 ص
محمود عزت يستغل فشل الإخوان فى 25 يناير لفصل قيادات اسطنبول.. يجهز قائمة تضم قيادات بالمكتب الإدارى للتنظيم بالخارج لفصلهم واتجاه لحل"اللجنة العليا" وتصعيد رجاله بدلا منهم.. وقيادى سابق: تصفية حسابات محمود عزت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أن محمود عزت، القائم بأعمال مرشد التنظيم، سيستغل فشل الفعاليات التى قامت بها الإخوان فى ذكرى 25 يناير 2016، لإعداد قائمة بعدد من القيادات التى سيطيح بها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت المصادر ، لـ"اليوم السابع" إن القائمة التى يعدها محمود عزت ومجموعته ستتضمن مجموعة من قيادات اسطنبول على رأسهم أحمد عبد الرحمن، رئيس المكتب الإدارى لجماعة الإخوان فى الخارج، والذى تم حله مؤخرا، بجانب عدد من أعضاء هذا المكتب ، متوقعة أن تضم القائمة عبد الموجود الدرديرى، المتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية لحزب الحرية والعدالة المنحل، إلى جانب محمد كمال الذى تم تجميد عضويته منذ شهرين على إثر الخلافات الأخيرة للجماعة.

وأوضحت المصادر ، أن "عزت" جهز مجموعة من قيادات الإخوان الذين سيتم تصعيدهم بدلا من القيادات التى سيتم فصلها، من بينهم القيادات الذين تقدموا باستقالاتهم من مكتب إخوان الخارج، ومحمد عبد الرحمن، عضو مكتب الإرشاد ، ورئيس اللجنة الإدارية العليا، والذى يعد اليد اليمنى لعزت.

وتوقعت المصادر ، أن يصدر القائم بأعمال المرشد قرارا بحل اللجنة الإدارية العليا التى تم تشكيلها مؤخرا، بعدما رفضت معظم قيادات هذه اللجنة مؤخرا القرارات التى تصدر من مجموعة عزت، ورابطة الإخوان فى الخارج، والتأكيد على أنها لا تعبر عن قرارات الجماعة الرسمية.

وأشارت إلى أن محمود عزت سيتهم القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان بالتسبب فى فشل الفعاليات التى كان يخطط لها التنظيم خلال الفترة الماضية، بالإضافة لانقسام الجماعة.

من جانبه قال طارق أبو السعد القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن إدارة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، قادرة على اتخاذ قرارات الفصل ضد القيادات الجديدة للجماعة، مثلما فعلت فى حل المكتب الإدارى للتنظيم فى الخارج دون الرجوع إلى تلك القيادات.

وأضاف القيادى السابق بالجماعة، أن عزت يريد وقف أى محاولات لإجراء تحقيق داخلى مع القيادات التابعة له، لذلك يتجه لاستغلال فرصة فشل الإخوان فى ذكرى يناير كى يستريح من القيادات الجديدة نهائيا ويعين شخصيات تدين بالولاء له لضمان عدم خروج أصوات معارضة لقراراته خلال الفترة المقبلة.

وأوضح القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن القائم بأعمال المرشد أصبح يعتمد بشكل مباشر على رابطة الإخوان فى الخارج، فى الوقت الذى يريد فيه تفكيك قيادات اسطنبول ونزع أي قيادة للتنظيم معهم واستخدام صلاحياته باعتباره أعلى منصب فى الجماعة الآن لاتخاذ القرارات ضدهم.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة