فى عيد ميلادها .. 7 صور تؤكد أن الموضة الحديثة بدأت من دولاب السندريلا

الثلاثاء، 26 يناير 2016 03:00 م
فى عيد ميلادها .. 7 صور تؤكد أن الموضة الحديثة بدأت من دولاب السندريلا فساتين سعاد حسنى - صورة أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر الفنانة الراحلة " سعاد حسنى " نجمة من الزمن الجميل فقد ظهرت فى أوائل الستينيات ليمر اليوم على أول ظهور لها أكثر من 50 عام ، فقد كان أول فيلم تقدمه على الشاشة "حسن ونعيمة " عام 1959 إلا أن من يومها إلى الآن وجميع فساتينها تعتبر مصدر الهام لأغلب المصممين، وقد أطلق مصممين الأزياء على موديلات الملابس القديمة التى أعيد تصميمها من جديد بلمسات تواكب العصر الحديث باسم " فانتيج" وهو الترجمة الحرفية لمعنى الأصالة والعراقة من معجم اللغة.
الأناقة والبساطة  -اليوم السابع -1 -2016
الأناقة والبساطة

البساطة موضة لا تموت :


من ينظر إلى فساتين سندريلا الشاشة يدرك تماما أنها مثال حى لبساطة التصميم فجميع الفساتين تخلو من التعقيد لكنها أنيقة بفخامة، وكانت الأقمشة أغلبها من القطن المصرى سواء منقوشة أو سادة، وأشتهرت " سعاد حسنى" بأنها لا ترتدى الإكسسوارات ولكن كانت تهتم بمكملات الموضة من الأخذية والحقائب بالإضافة إلى قطع الإيشارب الأنيقة التى كانت تعلق على أحد أطراف حقيبة اليد أو تمسكها بدلال لتكون أهم مميزات موضة الستينيات اللاتى امتازت بها النساء الأنيقات فى ذلك الوقت.
المنقط موضة سعاد حسنى  -اليوم السابع -1 -2016
المنقط موضة سعاد حسنى

من أشهر موديلات " سعاد حسنى " عدة فساتين من الأقمشة المنقطة سواء كبيرة الحجم أو صغيرة وكأنها كانت تنظر إلى الموضة بعد 50 عام كيف ستكون فدائما الأقمشة المنقطة موضة لا تموت حيث ترتديها النحيفات من الأحجام الكبيرة .
موديلاتها موضة لا تموت -اليوم السابع -1 -2016
موديلاتها موضة لا تموت

أما الممتلئات فيرتدون النقوش المنقطة من الحجم الصغير ومازلت هذه النقوش تقتبسها كبرى بيوت الأزياء لتكون لمسات من الزمن الجميل.
فساتين سعاد من اللون الأحمر -اليوم السابع -1 -2016
فساتين سعاد من اللون الأحمر

الوان الموضة التى لا تموت:
وكانت " سعاد حسنى " من الفنانات اللاتى يحرصن على اختيار الوان فساتين لا تموت مثل " الأحمر، والاسود" فما زال فستانها وسط الزهور من فيلم " أميرة حبى أنا" من الموديلات التى لا تموت و ترتديها الفتيات كل موسم.
صور مطبوعة على الملابس  -اليوم السابع -1 -2016
صور مطبوعة على الملابس

صور الشخصيات على موديلات الملابس :


ظهرت " سعاد حسنى " فى مسلسل " هو وهى" بعباءة بيضاء اللون مزينة بصورة كبيرة لنجم الكرة " محمود الخطيب" لتكون أول من قام بأرتداءملابس تزينها صور المشاهير، لتكون بعد رحيلها أيقونة الجمال التى تزين كثير من الموديلات، فصورة السندريلا من أشهر الشخصيات التى تتصدر موديلات الملابس والحقائب المطبوعة .
الحزام العريص للقوام الممشوق  -اليوم السابع -1 -2016
الحزام العريص للقوام الممشوق

الحزام العريض للقوام الممشوق :


حرصت السندريلا على الظهور بموديلات الفساتين ذات الحزام العريض حتى تبرز جمال قوامها الممشوق ، وهذا الموديل إلى يومنا هذا موضة تعيش داخل أغلب خزانات ملابس الفتيات.
الأقمشة المنقوشة  -اليوم السابع -1 -2016
الأقمشة المنقوشة

الأقمشة المنقوشة فى الصيف :


فى الصيف نجد أن الموديلات المنقوشة ذات التصميم البسيط تظهر وبقوة خاصة من اقمشة القطن والكتان وقد ظهرت " سعاد حسنى " فى أكثر من فيلم بعد فساتين من نقوش الورد الجميلة والتى تلقى على من ترتدى إطلالة رقيقة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة