محافظة القاهرة توقع مذكرة تفاهم مع شركة صينية لإنشاء جراجات وتدوير المخلفات

الإثنين، 25 يناير 2016 10:36 ص
محافظة القاهرة توقع مذكرة تفاهم مع شركة صينية لإنشاء جراجات وتدوير المخلفات جانب من توقيع البرتوكول
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، اليوم الاثنين، توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين محافظة القاهرة وكبرى الشركات الصينية لتدشين عدد من المشروعات العملاقة فى مجالات إنشاء وإدارة الجراجات الميكانيكية والإلكترونية، ومجال تدوير المخلفات والنفايات وتوليد الطاقة والتخلص من ناتج التدوير، ودفنه بشكل علمى آمن غير ضار بالبيئة.
اليوم السابع -1 -2016

قالت المحافظة فى بيان لها، إن اللواء محمد بندارى السكرتير العام للمحافظة ممثلاَ عن محافظة القاهرة، وقع مذكرة التفاهم الأولى مع مجموعة شركات إيفر جرين هولدنج العالمية الصينية، والتى مثلها زانج هوى تشين رئيس مجلس إدارة المجموعة.

وأضافت المحافظة أنها تهدف إلى وضع إطار عام للتعاون المشترك، وتبادل الخبرات فى مجال إنشاء وإدارة الجراجات الإلكترونية متعددة الطوابق، مع تصور أفضل السبل لتحقيق دعم المشاريع الاقتصادية والتكامل الاقتصادى لتدشين مشروع مشترك يتعلق بالجراجات الميكانيكية والإلكترونية سابقة التجهيز وبأكثر من نموذج بالقاهرة بما يحقق مصلحة الطرفين.

وأعرب محافظ القاهرة عن سعادته بتعزيز التعاون السياسى والاقتصادى المتنامى بين الجانبين المصرى والصينى، والذى كللته زيارة الرئيس الصينى والوفد المرافق لمصر مؤخرًا، مؤكداَ أن ذلك يعد بداية مثمرة للتعاون فى كافة المجالات مستقبلاَ، ومحافظة القاهرة مستعدة بالعديد من الخرائط الاستثمارية وتوقيع العديد من عقود المشروعات العملاقة مع ممثلى الشركات العالمية الصينية المتخصصة فى المجالات المختلفة، والتى صاحبت الرئيس الصينى فى زيارته مؤخرًا لمصر، وسوف يعقب تلك الزيارة استقدام مجموعة من الفنيين المتخصصين لبحث التفاصيل الخاصة بتنفيذ المشروعات المزمع تنفيذها قبل توقيع العقود بين الجانبين.
اليوم السابع -1 -2016

وأوضحت المحافظة أنه تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك أخرى مع شركة جيانج سو باور مول اليكتريستى الصينية للمعدات الكهربائية، ومثلها فى التوقيع السيدة شياو مى جوان رئيس مجلس إدارة الشركة ومقرها منطقة شينهانج الصناعية، والتى تهدف إلى وضع إطار عام لسبل التبادل والتعاون المثمر والمشترك فى مجال تدوير النفايات والمخلفات بأنواعها، وإمكانية توليد الطاقة والغاز مع دفن ناتج التدوير بأحدث الأساليب العلمية الصديقة للبيئة.
اليوم السابع -1 -2016

ومن جانبه أبدى الوفد الصينى سعادته البالغة بوجوده وزيارته التاريخية للعاصمة المصرية، مؤكداَ عزم الجانب الصينى على إظهار ثمرة التعاون المشترك بين البلدين مصر والصين فى أقرب وقت، وتوجيه استثمارات تتعدى المليارين فى دعم وإقامة المشروعات الضخمة بالقاهرة.
اليوم السابع -1 -2016

وأكد المحافظ أنه بموجب إبرام تلك المذكرة تبذل محافظة القاهرة كافة المساعى لتوقيع عقود عدد مع المشاريع المشتركة مع الطرف الآخر من الجانب الصينى، فيما يخص تدشين وإقامة مشروع ضخم لتدوير النفايات والمخلفات بأنواعها المختلفة وتوليد طاقة من الغاز طبقا للشروط البيئية بمصر، وإنشاء معامل لاستخراج المواد العضوية الصلبة والسائلة، ودفن ناتج التدوير بأساليب علمية حديثة غير ضارة بالبيئة.
اليوم السابع -1 -2016

وأشارجلال السعيد إلى أنه تم الاتفاق على تقديم حزمة من التسهيلات من جانب الطرفين لتفعيل بنود مذكرات التفاهم، وذلك ضماناَ لتحقيق التنفيذ السلس لمشروعات التعاون والتى تحتاجها القاهرة، وأن كافة أجهزة الدولة والحكومة عازمة على توجيه الاستثمارات بالشكل الصحيح وفى المجالات والمشروعات المطلوبة.

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة